السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«أرامكو»: لن نصدر سندات هذا العام.. ونسعى لدخول شراكات في قطاع الغاز

أعلن أمين الناصر، الرئيس التنفيذى لأرامكو السعودية، في مؤتمر صحفى بالرياض، اليوم الخميس، أن الشركة لن تصدر مزيدًا من السندات هذا العام، بعد أن باعت أول سندات دولية لها فى وقت سابق هذا الشهر بقيمة 12 مليار دولار.

وأضاف أن إصدارات دين أرامكو في المستقبل ستتوقف على متطلباتها التمويلية، لكن الشركة ستظل تنتهج نهجًا حذرًا فى إدارة ميزانيتها، موضحًا أن شركة النفط العملاقة تُجرى مناقشات مع العديد من الشركاء فى أنحاء العالم، بشأن مشاريع مشتركة أو شراكات محتملة فى قطاع الغاز العالمى.

 

وأضاف الناصر أن قرار إدراج أرامكو يخص الحكومة السعودية، وأن الطرح سيُجرى بعد إغلاق استحواذ أرامكو على حصة أغلبية فى الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتجة للبتروكيماويات.

 

كان وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، رئيس مجلس إدارة أرامكو، قال هذا الأسبوع إن سندات أرامكو "مجرد بداية" وإن الشركة ستظل نشطة في أسواق الدين فى المستقبل.