الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بهدفين في المصري ويرتقي لوصافة الدوري

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات سريعا بعدما حقق الفوز على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ستاد المكس بالإسكندرية؛ والمؤجلة من الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل ثنائية الأهلي كلا من صالح جمعة في الدقيقة ٣١، وعلي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٢. ورفع الأهلي رصيده إلى ٦١ نقطة ليحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد المصري البورسعيدي عند ٤٦ نقطة جاء بهم في المركز الرابع.

الشوط الأول بدأت المباراة بضغط قوي من جانب الأهلي على دفاعات الأهلي، بُغية إحراز هدف التقدم مبكر، لكنه اصطدم بدفاع قوي من الفريق البورسعيدي.

وشهدت الدقيقة ١٣ أول الخطورة الحقيقية في اللقاء بعدما تلقى أوستون أموتو تمريرة طولية من فريد شوقي أخطأ على بطفي في تقديرها ليتدخل ويبعدها عن منطقة جزاء الأهلي.

ومن خطأ مشترك بين أحمد مسعود حارس مرمى المصري ومحمد جابر كاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول، لكن حارس الفريق البورسعيدي أنقذ الموقف في التوقيت المناسب وحول الكرة إلى ركلة ركنية لعبها صالح جمعة على رأس أجاي لتخرج إلى ضربة مرمى وبعيدة عن الثلاث خشبات.

بعد ذلك وفي الدقيقة ٢٢ احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي في وسط ملعب المصري، لينفذها علي معلول على رأس حمدي فتحي مرت بجوار القائم الأيسر لمسعود حارس الضيوف.

واستمر ضعط الأهلي على مرمى المصري وأهدر وليد أزارو في الدقيقة ٢٤ أخطر فرص هذا الشوط بعد تلقيه تمريرة رائعة من علي معلول وضعته منفردا بمرمى المصري لكن المهاجم المغربي أهدر الكرة بغرابة ورافضا إحراز الهدف الأول للفريق الأحمر في اللقاء.

وفي الدقيقة ٣١ مرر جيرالدو دا كوستا الكرة إلى وليد أزارو الذي مررها إلى صالح جمعة المنفرد بأحمد مسعود ويضعها داخل الشباب معلنا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.

بعد الهدف مباشرة قرر إيهاب جلال المدير الفني للمصري إجراء التغيير الأول الهجومي لفريقه في المباراة حيث دفع بمحمود وادي بدلا من المدافع إسلام أيو سليمة، مع حلول الدقيقة ٣٣.

وأهدر جونيور أجاي فرصة إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعدماً لعب الكرة ضعيفة من فوق أحمد مسعود حارس المصري لتصل إلى المتسلل جيرالدو ويسجل هدفا أبيضا للفريق الأحمر.

وتلقى أيمن أشرف في الدقيقة ٣٦ الكارت الأصفر في المباراة بعد تدخل قوي على البديل محمود وادي لم يتردد حكم اللقاء جارسيا حكم اللقاء في إشهار الإنذار الأول. وأنقذ أيمن أشرف مدافع الأهلي فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة ٤٠ بعدما أبعد عرضية أموتو عن مرمى فريقه.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم الأهلي بهدف صالح جمعة. الشوط الثاني ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، سدد كريم العراقي الكرة من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها علي لطفي بسهولة، ثم تمريرة عرضية من أوموتو أمسك بها حارس الأهلي دون أي تدخل.

وفي الدقيقة ٥٣ مرر صالح جمعة الكرة إلى حمدي فتحي خارج منطقة الجزاء ليسددها قوية لكنها مرت بسلام على مرمى المصري، ليرد عليه إسلام عيسى بتسديدة أخرى تصدى لها علي لطفي حارس الأهلي.

وبدأت تظهر خطورة لاعبي المصري على مرمى الأهلي، بعدما سدد عمر كمال عبد الواحد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة ٥٧ تصدى لها علي لطفي بثبات. ولجأ مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي في الدقيقة ٦٦إلى دكة بدلاء فريقه مستعينا برمضان صبحي بدلا من الأنجولي جيرالدو دا كوستا لتنشيط الناحية الهجومية للفريق الأحمر، ليرد عليه إيهاب جلال مدرب المصري بإشراك أحمد ياسر بدلا من محمد جابر في تشكيل هجومي بحت للفريق البورسعيدي.

وفي الدقيقة ٧١ مرر حمدي فتحي الكرة إلى وليد أزارو ليعرقله محمود حمد داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء جارسيا في احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي وينجح علي معلول في تسديدها داخل الشياك معلنا الهدف الثاني للمارد الأحمر في المباراة.

بعد الهدف الثاني للأهلي تحصل المصري على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكن سعيدو سمبوري سددها أعلى عارضة علي لطفي. وتصدى علي لطفي لرأسية سعيدو سمبوري الرائعة في الدقيقة ٧٨ محافظا على شباكه من استقبال الهدف الأول، ليجري لاسارتي بعدها التغيير الثاني للأهلي بإشراك صلاح محسن بدلا من وليد أزارو.

وأنقذ القائم الأيمن لعلي لطفي مرماه من استقبال الهدف الأول بعد "كعب" رائع من محمود وادي في الدقيقة ٨١ بعد عرضية من أوستن أوموتو.

وفي الدقيقة ٨٥ أجرى لاسارتي أخر التغييرات بإشراك رامي ربيعة بدلا من باسم علي لزيادة التأمين الدفاعي للفريق الأحمر، ليهدر جونيور أجاي فرصة محققة للأهلي برأسية فوق العارضة، ثم يدفع إيهاب جلال بحسين رجب بدلا من أوموتو، ليعود اجاي ويهدر فرصة انفراد محقق بعدما سدد الكرة خارج مرمى المصري في الدقيقة ٩٠.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا اللقاء لينتهي بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ٦١ نقطة ليحتل بهم المركز الثاني، بينما توقف رصيد المصري البورسعيدي عند ٤٦ نقطة في المركز الرابع.