رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

وليد حماد: جهزنا لتدريب 50 شاب تكنولوجيا.. والسوق في حاجة ماسة لهم

وليد حماد
وليد حماد

نظمت شركة "INNOVONC"، إحدى شركات الاستشارات والتدريب وبناء القدرات البشرية والتي يرأسها المهندس وليد حماد، خبير امن المعلومات وإدارة الأزمات، مؤتمر عن الجرائم الإلكترونية وكيفية حماية البيانات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وحضر المؤتمر عدد من المتخصصين في مجال الاتصالات والشخصيات العامة، على رأسهم المهندسة هالة الجوهرى، الرئيس التنفيذي لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعضو مجلس النواب الدكتورة ماريان عازر، والدكتور محمد حجازي، رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و المهندس زياد عبد التواب، رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء، والإعلامي أحمد سالم.

من جانبه قال وليد حماد، خبير امن المعلومات وإدارة الأزمات ورئيس إحدى شركات الاستشارات والتدريب، إنه سيتم تدريب 50 شاب كدفعة أولى لدعم القدرات البشرية لشباب الخريجين وتطويرها لخلق جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع الجهات المانحة proxc البريطانية وIsaca وiapp و dri الامريكية و pecb الكندية.

وأضاف "حماد" أنه سوف يتم اختيار الشباب من خلال عدة اختبارات تبدأ بالمقابلة الشخصية، لافتا إلى أنه تم إطلاق منحة بـ600 ألف دولار لصالح دعم القدرات البشرية لشباب الخريجين، تحت رعاية "ايتيدا" و "البنك التجاري الدولي".

وأشار إلى أنه تم مخاطبة الجامعات المصرية لتفعيل المبادرة واختيار الطلاب من مختلف الجامعات، مؤكدا على أن المبادرة سوف تختار "عصارة" الشباب للقبول بها.

وتابع قائلًا: "السوق المصري قادر على استيعاب اضعاف الشباب المتدربين على التكنولوجيا والانترنت في مختلف الجرائم الإلكترونية".

 

 

وليد حماد الشباب تكنولوجيا

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 151