رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

وزير الرياضة يفتتح محاكاة «كان 2019» بمركز شباب الجزيرة

يفتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فى الرابعة عصر اليوم السبت، انطلاق نموذج «محاكاة بطولة أفريقيا» والذي تنفذه الوزارة بمركز شباب الجزيرة.

يحضر حفل الافتتاح، المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة الجبلاية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، وسفراء الدول الأفريقية المتأهلة لبطولة أفريقيا، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية، وأعضاء لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب.

ويضم حفل الافتتاح، فقرات استعراضية أفريقية، وعروضا رياضية، بالإضافة إلى عرض بركشن وزارة الشباب والرياضة، وعروض خاصة من أشبال مركز شباب الجزيرة.

ومن المقرر أن تقام البطولة بنفس القرعة التى أجريت لبطولة أفريقيا الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يونيو المقبل وبنفس المجموعات.

واعتذر عن عدم خوض منافسات «المحاكاة» منتخبا تونس وأوغندا، ليصبح عدد الجاليات المشاركة 22 دولة أفريقية.

وتقام مباراة الإفتتاح بين منتخب مصر ومنتخب زيمبابوى، على غرار افتتاح «كان» 2019 على استاد القاهرة الدولى.

يهدف تنفيذ هذا النموذج إلى تنمية وتعضيد الروابط بين الجاليات الأفريقية المقيمة بمصر ووزارة الشباب والرياضة، وخلق روح من الإيجابية تنعكس على أسلوب وطريقة التشجيع.

يأتى ذلك فى إطار استعدادات مصر لاستضافة بطولة أمم أفريقيا هذا العام، وفي إطار تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، تأكيدًا للدور الإيجابي للرياضة باعتبارها القوة الناعمة التي تسهم فى التقريب بين الشعوب.