بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«القومي للإدارة» يدشن الشبكة الأفريقية لمعاهد تنمية مهارات الموظفين الحكوميين

بدأت وزارة التخطيط ممثلة في المعهد القومي للإدارة في تدشين الشبكة الأفريقية لمعاهد تنمية مهارات الموظفين الحكوميين.

وأشارت د/شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلى أن الشبكة تضم كافة المراكز والمعاهد التي تعمل في مجال تدريب ورفع قدرات الموظفين الحكوميين في أفريقيا.

وأكدت د/ شريفة على أن المعهد سيمثل نقطة الاتصال المركزية للشبكة الأفريقية لمعاهد التدريب، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد بدء التواصل مع المعاهد والمراكز الأفريقية لتحديد محاور العمل فيما يخص تطوير المحتوى التدريبي واستحداث دورات للموظفين الحكوميين.

وأضافت د/شريفة شريف أن الشبكة تعد منصة لاستمرار التواصل في مشاركة المعرفة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات علي نطاق واسع من الموضوعات والتي تساعد على تسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وأجندة أفريقيا 2063.

وتابعت المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن كل تلك المساعي والخطوات نحو دعم دور مصر لمساندة أشقائها الأفارقة يأتي متماشياً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، مشيرة إلى حرص وزارة التخطيط علي تقديم حزم من التدريبات المختلفة للشباب الأفارقة.

ويشار إلى أن المعهد القومي للإدارة كان قد أطلق مبادرة "الشبكة الأفريقية لمعاهد الإدارة" خلال المنتدى الأول للحوكمة والتنمية في أفريقيا التي أطلقته وزارة التخطيط في ختام فعاليات اجتماعات الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء بشرم الشيخ.