المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

غدًا.. افتتاح المؤتمر العلمي الأول بأكاديمية الفنون

وزيرة الثقافة ورئيس اكاديمية الفنون
وزيرة الثقافة ورئيس اكاديمية الفنون

تستعد أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور اشرف زكي وبالتعاون مع وزارة الثقافة وتحت رعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، لتدشين المؤتمر العلمي الأول بأكاديمية الفنون تحت عنوان "الفن الافريقي.. ايقونة الإبداع الإنساني"، والذي تقام فعالياته وافتتاحه بداية من غدا الموافق ٣٠ ابريل حتي بعد غد الثلاثاء الموافق ١ مايو، بحضور رئيسته الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية والدكتورة إيمان مهران مقرر المؤتمر.

يقام  هذا المؤتمر بفعالياته  بمناسبة رئاسة مصر للإتحاد الافريقي، ويقام الافتتاح في الساعة الخامسة مساءا في قاعة سيد درويش المجاورة لأكاديمية الفنون بالهرم  ، بينما تبدأ الفعاليات في نفس اليوم من الساعه التاسعة والنصف بحضور الدكتور اشرف زكي رئيس الاكاديمية داخل مقرها، بحضور عدد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية والفنانين.

وتبدأ الفعاليات في التاسعة والنصف صباحا ليقام الافتتاح في الخامسة بنفس اليوم، وتشارك فيه عدد من الدول العربية والافريقية منها :"السودان، المغرب، الجزائر، اليمن، وغيرها من الدول"، بينما تتضمن الفعاليات عدة معارض مختلفة منها معرض فنون تشكيلية، ومعرض صور فوتوغرافية، ومعرض منتجات تراثية وحرف تقليدية وحلي"، بينما تقام فعاليات اخري في اليوم التالي الموافق ١ مايو بنفس المعارض اضافة الي تقديم عدد من الفنون.

ويحضر الافتتاح والفعاليات كل من الدكتور أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية والدكتورة حنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، والدكتور عاطف عوض عميد معهد البالية، والدكتورة نيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، والدكتور مصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية.