كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

المصريون يحتفلون بـ«شم النسيم» وسط حماية أمنية مُحكمة

أقبال كثيف من المواطنين اليوم الاثنين، على الحدائق والمتنزهات العامة احتفالًا بأعياد الربيع وشم النسيم في ظل استعدادات قوات الأمن والشرطة النسائية لمواجهة حالات التحرش والخارجين عن القانون.

حدائق القاهرة

فتحت حدائق القاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، أبوابها لاستقبال زوارها، احتفالا بشم النسيم وعيد الربيع، حيث شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين الذين اصطحبوا أطفالهم لقضاء اليوم وسط الأشجار.

واستقبلت حديقة البانوراما بطريق الفيوم بالجيزة، زوارها صباح اليوم، مجانا احتفالا بعيد الربيع، حيث شهدت الحديقة رفع كفاءة المسطحات الخضراء، كما أعدت بعض الحدائق برامج ترفيهية للاحتفال بشم النسيم، منها الحديقة الدولية، حيث يتضمن الاحتفال عروضًا فنية للفرق الشعبية.

الشواطئ

سافر عدد من المواطنين لشواطىء الاسكندرية للاحتفال بشم النسيم، وشهدت الشواطىء إقبالا للأسر للاستمتاع بالمتنزهات المائية خلال أعياد الربيع، وحرص اللواء محمد الشريف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاسكندرية على القيام بجولات ميدانية في مناطق متفرقة من المحافظة للإشراف على خطط التامين.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 23 وحدة نهرية و7 مخالفات وحدات لقانون الملاحقة الداخلية في مجال الملاحة الداخلية، وتم المرور على 22 لنش سياحي وتبين التزامها بقانون الملاحة البحرية.

حديقة الحيوان بالجيز

قالت الدكتورة مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة، إنه تقرر فتح المتحف الحيواني بحديقة حيوان الجيزة، لاستقبال الزوار خلال احتفالات شم النسيم، حتى يتمتع الزوار بأقدم المعروضات لتحنيط الحيوانات بالمتحف.

أضافت صابر، أن المتحف خضع لصيانة الدورية والتجديدات المتواصلة، والتى تستخدم فيها عناصر الإبهار البصرى والتصميم الرائع وطريقة العرض والخلفيات الملونة الجذابة والواجهات الزجاجية الضخمة.

جولة محافظ القاهرة

تفقد، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مرسى الأتوبيس النهرى، بمحطة ماسبيرو، للإطمئنان على توفير سبل الراحة للمواطنين وتوافر عوامل الأمن والأمان بالأتوبيسات النهرية، ورافقه فى جولته، المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين، مشيرا إلى أن المرسى مؤمن بشكل كبير من الشرطة والمسطحات المائية.

أتوبيسات خاصة

أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة دفعت باتوبيسات "خدمة خاصة"، لخدمة الحدائق العامة والمتنزهات فئة 5 جنيه، بمناسبة عيد الربيع، كما أن هناك ما يقرب من 140 أتوبيس لخدمة الجمهور موزعة على الحدائق بنطاق القاهرة الكبرى.

وأشار رئيس الهيئة، إلى وجود حافلات خدمة خاصة للراغبين فى الذهاب للقناطر الخيرية، من أحمد حلمى وحدائق القبة ووسط البلد والعتبة وشبرا والتحرير، وعدة مناطق أخرى، بالإضافة إلى رحلات الاتوبيس النهرى التى تستمر طوال اليوم وتنطلق من مرسى ماسبيرو النهري.

قطار المفاجات

قامت هيئة السكة الحديد، بتوزيع الورود والحلوى على ركاب قطار المفاجآت الذى انطلق  من محطة القاهرة إلى الإسكندرية، فجر اليوم الاثنين، احتفالا بشم النسيم، وحرص الركاب على التقاط صور شم النسيم داخل قطار المفاجآت فى أولى رحلاته التي انطلقت اليوم إلى عروس البحر المتوسط.

قطار المفاجآت يتكون من عربات ثانية مميزة، وسعر تذكرة السفر بالقطار 15 جنيها للفرد، و10 جنيهات للطفل لرحلتى الذهاب والعودة، ولا يصرح بالسفر بهذا القطار إلا لحاملي التذاكر المنصرفة عليه نقداً، ومن لم يحمل التذاكر المنصرفة على هذا القطار يدفع أجرة السفر كاملة علاوة على الغرامة المقررة.

أسعار مخفضة للفسيخ

أعلنت الشركة المصرية لتسويق الأسماك، إحدى شركات الصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح المنافذ والفروع التابعة للشركة بمحافظتى القاهرة والجيزة ، اليوم الإثنين، خلال أعياد شم النسيم لاستمرار طرح الأسماك المملحة "الرنجة والفسيخ" بأسعار مخفضة من 25 إلى 30% خاصة فى ظل زيادة الإقبال على شراء هذه المنتجات خلال أعياد شم النسيم.

انتشار للشرطة النسائية لضبط المتحرشين باعياد شم الناسيم

عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها في الشوارع والميادين العامة وبمحيط الحدائق والمتنزهات لتأمين احتفالات المصريين بشم النسيم، و تكثفت التواجد الأمني بمحيط المجري النهري وبالقرب من الشواطئ الخاصة بالبحر المتوسط والبحر الأحمر، في ظل زحف المواطنين إليها للاحتفال بشم النسيم، كما تشارك الشرطة النسائية في تأمين الحدائق والسينما ضد حالات التحرش.