رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقليوبية

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقليوبية
نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالقليوبية

في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة لكافة كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، تفقد الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، اليوم، كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة القليوبية.

كان في استقباله الدكتور محمد عبد العاطي، عميد الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطالبات الكلية، الذين أعربوا عن سعادتهم الغامرة بهذه الزيارة التفقدية.

واطمأن البدويهى –خلال الزيارة التفقدية- على الانتهاء من استعداد الكلية التام لإجراء امتحانات نهاية العام والمقرر لها 25 مايو 2019 م ، مشيرًا إلى أن على إدارة الكلية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإجراء الامتحانات، من تهيئة أماكن الامتحانات، وتجهيز قاعات الامتحانات وتزويدها بالإنارة والإضاءة اللازمة، الخاصة بلجان الامتحانات لجميع الفرق بالكلية. تأتي الجولة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بضرورة متابعة العملية التعليمية، والتأكد من التزام الكليات بخلق بيئة مناسبة تساعد أبناء وبنات الأزهر على التفوق والإبداع. وأكد البدويهي أن أبنائنا من الطلاب والطالبات أمانة في أعناقنا، وهدفنا في المرحلة الحالية التطوير والتحديث حتى لا تقتصر الحياة الجامعية على المحاضرات والمعارف العلمية وفقط، وإنما نسعى لتكون عاملًا أساسيًا في التكوين المتكامل لطلاب وطالبات الأزهر الشريف، والعناية بنمو شخصياتهم، وهذا يقتضي تنظيم أنواع مختلفة من الأنشطة التي تجعل من الكلية مجتمعًا متكاملاً يتدرب فيه الطلاب على الحياة المجتمعية، يكتسبوا من خلالها خبرات وتجارب المجتمع، وتبث فيهم روح الجماعة وتدربهم على القيادة والتشاور والتعاون، ولتحقيق الشخصية المتكاملة عقلياً وجسدياً وروحياً واجتماعياً .

وعلى هامش الزيارة قام نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية بافتتاح معرضًا مفتوحًا للملابس لطالبات الكلية بالمجان، في إطار سعي الجامعة للتخفيف من الأعباء المادية على أسر وأهالي الطالبات وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.