رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يحقق فوزًا صعبًا أمام طلائع الجيش

انتزع الأهلي فوزا صعبا من مضيفه طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد المكس بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي أولا عن طريق وليد أزارو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأدرك إسلام جمال التعادل للطلائع في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، لكن علي معلول نجح في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر والنقاط الثلاث في الدقيقة 90.

الشوط الأول بداية المباراة كانت هادئة للغاية رغم السيطرة من جانب الأهلي على مجريات اللقاء، حيث أتيحت فرصة وحيدة لرمضان صبحي لكنها علت عارضة محمد بسام حارس الطلائع.

وفي الدقيقة 11 حصل على الفيل مدافع فريق الطلائع على أول إنذار في اللقاء بعد تدخل عنيف على رمضان صبحي، ليعترض لوك إيميل المدير الفني لأصحاب الأرض عى قرار محمود عاشور حكم اللقاء.

وتلقى رمضان صبحي الكرة على حدود منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثي دفاع الطلائع ويمررها عرضيه داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الفريق العسكري أبعدها عن مرماه بكل اقتدار.

وشهدت الدقيقة 16 أول المحاولات الهجومية لفريق الطلائع بعدما تسلم بوشا الكرة من الناحية اليمنى ومرر الكرة عرضية لمصطفى محمد الذي سدد الكرة مباشرة لكن كرته علت عارضة محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

ومن جملة منظمة مرر حمدي فتحي الكرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، ليلعبها عرضية لكن وليد أزارو فشل في تحويل الكرة داخل الشباك ومهدرا فرصة خطيرة لصالح الأهلي مع حلول الدقيقة 21.

واحتسب حكم اللقاء محمود عاشور ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء لصالح رمضان صبحي، بعد عرقلته من جانب خالد سطوحي في الدقيقة 25 سددها صالح جمعة بطريقة رائعة لكن القائم الأيمن لمحمد بسام وقف أمام صانع ألعاب الأهلي وحرمه من الهدف الأول.

واعترض تالانداي مهاجم الطلائع على محمود عاشور حكم المباراة بعدما احتسب ضده ضربة حرة مباشرة بعد تدخل مع أيمن أشرف مدافع الأهلي، ليحصل مهاجم الفريق العسكري على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء.

وفي الدقيقة 34 لجأ وليد أزارو مهاجم الأهلي إلى سلاح التسديد لشق حصون دفاع الطلائع، حيث سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن تصويبته مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن للحارس محمد بسام.

بعد ذلك انطلق علي معلول من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية في الدقيقة 40 وصلت إلى جيرالدو داخل منطقة الجزاء ليسددها اللاعب الأنجولي لكن أحمد سمير لاعب الطلائع أبعد الكرة من على خط مرمى فريقه، ثم أنقذ بعدها محمد بسام حارس الطلائع كرة من حمدي فتحي وفرصة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 44 من تصوبية قوية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع نجح وليد أزارو في إحراز الهدف الأول للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من جيرالدو دا كوستا وضعته منفردا بالمرمى ليضعها المهاجم المغربي داخل المرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

الشوط الثاني ومع بداية الشوط الثاني اضطر مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، لى إجراء التغيير الأول بإخراج الأنجولي جيرالدو دا كوستا بعد إصابته في الرأس بتدخل قوي من محمد بسام حارس الطلائع في لقطة إحراز الهدف الأول للأهلي، كما أشرف لوك إيميل المدير الفني للفريق العسكري بإشراك إسلام جمال "سلمونتي" بدلا من خالد سطوحي لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه. وحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها محمد رزق لكن وليد أزرو تدخل وأبعد الكرة عن منطقة جزاء الأهلي. وأشهر حكم اللقاء محمود عاشور البطاقة الصفراء في وجه الثنائي إسلام جمال من جانب الطلائع ، وياسر إبراهيم مدافع الأهلي بعد المشادة الكلامية التي حدثت بينهما.

واحتسب محمود عاشور ركلة جزاء لصالح فريق الطلائع في الدقيقة 53 بعد تدخل من أيمن أشرف على مصطفى محمد مهاجم الفريق العسكري، نفذها إسلام جمال داخل الشباك محرزا هدف التعادل لأصحاب الأرض.

بعد الهدف حاول الأهلى استعادة السيطرة علي مجريات الملعب، لكن هجماته اتسمت بالسرعة، وكاد نداى مهاجم الجيش تسجيل الهدف الثاني لفريقه فى الظقيقة ٥٨ لكنه لم يستطع اللحاق بعرضية زميله مصطفى محمد.

وطالب لاعبو الاهلى بركلة جزاء، بعد عرقلة التونسى على معلول لكن الإعادة اثبت صحة قرار الحكم محمود عاشور.

في الدقيقة ٦١ احتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء بعد إعاقة أحمد فتحي لنداى مهاجم الجيش، لعبها مصطفى محمد فوق عارضة الشناوى. فى الدقيقة ٦٣ احتسب الحكم ركلة جزاء بناء علي إشارة الحكم الاضافى طارق سامي بعد عرقلة أحمد فتحى، انبرى لها على معلول لكن محمد بسام حارس الطلائع تصدى لها. فى الدقيقة ٦٧ هجمة منظمة لعبها حسين الشحات عرضية متقنة لكن عمرو السولية فشل فى ترجمتها داخل الشباك وسدد الكرة فوق العارضة.

وأشهر محمود عاشور حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لتالانداي لاعب الطلائع ليخرج من اللقاء في الدقيقة 73، بينما حصل صالح جمعة على البطاقة الصفراء بعد الشد والجذب بين كلا اللاعبين. ولجأ لاسارتي لتغييره الثاني بإخراج حمدي فتحي في الدقيقة 75، ودفع بجونيور أجاي بديلا له في محاولة منه لزيادة الشق الهجومي في ظل استكمال فريق الطلائع المباراة بـ10 لاعبين.

ومرر صالح جمعة كرة طولية إلى وليد أزارو الذي مررها هو الأخر إلى جونيور أجاي داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها ضعيفة في يد الحارس محمد بسام، ليقرر لاسارتي الدفع بالعائد بعد غياب وليد سليمان بدلا من ياسر إبراهيم في الدقيقة 83.

وسدد وليد سليمان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة حارس الطلائع محمد بسام، ثم أهدر وليد أزارو كرة أخرى بعد عرضية متقنة من رمضان صبحي لكنه وضعها أعلى العارضة. وفي الدقيقة 90 ومن تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء نجح التونسي علي معلول في إحراز الهدف الثاني للأهلي ليعيد فريقه إلى المقدمة مرة أخرى.

واستمر ضغط الأهلي في الدقائق الخمس التي احتسبها حكم اللقاء محمود عاشور كوقت بدل ضائع، لكنها لم تشهد جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.