القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

الحكومة: استيراد قمامة بـ5مليار جنيه غير صحيح.. وأزمة مدينة الصف لن تتكرر

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت؛ بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة – محافظة الجيزة.

وانتقدت ثابت في طلبها عدم تفعيل القانون علي من يعمل علي إلقاء القمامة في الشارع، منتقده أيضا ما نشر عن  استيراد الحكومة لما يقرب من 5مليار جنية قمامة من الخارج، بالرغم من  أن  انتاج مصر من القمامة يتخطي الـ17 مليون طن مخلفات صلبة بجانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، مطالبة بضرورة أن تكون هناك آليه وخطة لجمع القمامة من المنازل.

وعقب  د. ناهد يوسف، ممثل وزارة البيئة، مؤكدة علي  أن ما تم ذكره  بأن الحكومة استورد أكثر من 5مليار جنيه قمامة من الخارج أمر غير صحيح، ولا توجد أى توجيهات  باستيراد قمامة من الخارج سوي  البلاستيك، الذي يتم العمل عمل إعادة مداولته من جديد في مصانع البلاستيك.

كما ناقشت  اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب  عبد الرحيم علي، بشأن أزمات المياه والصرف في حي الدقي بمحافظة الجيزة، ليعقب  رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة، منصور بدوي، بأن  حي الدقي من الأحياء المستقرة في محافظة الجيزة، ولا توجد أي إشكاليات بالمياه والصرف بها قائلا:" حي  الدقي  من الأحياء المستقرة ونطلب تحديد مقر ومكان الإِشكاليات للتعامل معها ".

ووجه له رئيس الاجتماع تساؤل عن  أزمة المياه في محافظة الجيزة، التى تثار في كل صيف من العام  ليرد بقوله رئيس الشركة:" أزمة مياه الجيزة في الصيف لن تتكرر وتم اتخاذ العديد من الإجراءات فترة الشتاء لعدم تكرار هذه الأزمة هذا العام... وأؤكد للجميع بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات  التي تمنع تكرارها بشكل حاسم".

موضوعات متعلقة