رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«سلمان»: طب الأزهر يقدم خدمات جليلة للمجتمع 

قال الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، إن تنظيم أقسام النساء والتوليد بكليات طب الأزهر لهذا المؤتمر الدولي المهم يعكس النشاط العلمي الكبير الذي يحدث داخل قطاع الطب بجامعة الأزهر.


وأوضح سلمان، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي السابع عشر لأقسام النساء والتوليد بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور إسماعيل الجارحي، رئيس الأقسام ورئيس المؤتمر، أن ما نشهده اليوم يعد إضافة كبيرة بجانب تكريم الدكتور جمال أبوالسرور وحصوله على جائزة النيل في العلوم، والدكتور خالد سعد مخيمر بفوزه بجائزة التفوق فى مجال العلوم الأساسية وقبلهم الدكتور عبد الشافي فهمي عبادة، الحاصل على جائزة كوامي نكروما.


مؤكدًا أن كل هذه المناسبات السعيدة تؤكد أننا في جامعة الأزهر ماضون في الطريق الصحيح نحو الريادة والتميز في مختلف المجالات العلمية.


وأضاف بأن قطاع الطب يقدم خدمات جليلة للمجتمع محليا وإقليميا ودوليا من خلال خمس مستشفيات جامعية منتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية وتقدم خدمات طبية متميزة لجميع المترددين عليها بالمجان، إضافة لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي والتي تعد صرحًا طبيًا متميزًا في مصر والشرق الأوسط. 


لافتًا إلى أن قطاع الطب بجامعة الأزهر نظم مئات القوافل الطبية التي جابت جميع محافظات الجمهورية ووقعت الكشف الطبي على مئات الآلاف من المرضى وصرفت لهم العلاج بالمجان، إضافة إلى قوافل طبية أخرى في العديد من الدول الأفريقية بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة.