رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

«يارب يا مهوّن».. موجة حارة تبدأ أولى أيام شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لموجة حارة بالتزامن مع حلول أول أيام رمضان 2019، وذلك بدءا من يوم الأحد المقبل، لتبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين المقبل، تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 6:5 درجات. 

وأضافت أنه متوقع أن يسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا والرياح معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة يوم الأحد المقبل. 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى نهاية الفترة تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل معدله الى (10) درجات مئوية، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ويكون معتدل الحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وعن الرياح أوضح انها معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء وتكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء يومى الثلاثاء والاربعاء وتؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر. 

ومن المنتظر ان تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع، في أول أيام رمضان 2019 على (السواحـــل الشمالية الغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية، محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 36 إلى 37 درجة مئوية، محافظات شمــــــــــال الصــــــــعيد من 38 إلى 40 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيـــــــــــــــــد من 40 إلى 42 درجة مئوية، محافظات شمـــــــــــال ســــــيناء من 36 إلى 37 درجة مئوية، محافظات جنـــــــــــــوب ســــــيناء من 36 إلى 38 درجة مئوية) .

أما عن درجات الحرارة العظمى اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الفترة على: (السواحـــل الشماليةالغربية من 24 إلى 22 درجة مئوية، محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 26 إلى 24 درجة مئوية، محافظات شمــــــــــال الصــــــــعيد من 29 إلى 26 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيـــــــــــــــــد من 32 إلى 30 درجة مئوية، محافظات شمـــــــــــال ســــــيناء من 25 إلى 23 درجة مئوية، محافظات جنـــــــــــــوب ســــــيناء من 31 إلى 28 درجة مئوية).