رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ليفربول يصارع على «البريميرليج» أمام نيوكاسل

تستأنف اليوم السبت، منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، بخمس لقاءات، سوف تعيد نتائجها ترتيب جدول «البريميرليج» من جديد، حيث يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، ضيفًا على نظيره نيوكاسل يونايتد، وذلك في التاسعة إلا الربع، على ملعب «سانت جيمس بارك».

يسعى نادي ليفربول انتزاع صدارة ترتيب جدول البريميرليج من جديد، ولو بشكل مؤقت من غريمه التقليدي مانشستر سيتي، صاحب الصدارة بفارق نقطة وحيدة، منتظرًا أن يهدي الريدز صدارة الدوري في الجولة قبل الأخيرة، بعد تعادل عابر أو هزيمة يتعرض لها. 

يمتلك ليفربول سلاحًا شرسًا في خط الهجوم، بوجود ثلاثي ناري مكون من المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

واستحوذ الثلاثي الهجومي للفريق على نسبة 63% من إجمالي الأهداف، وذلك بعدما سجل 53 هدفًا من أصل 84 أحرزها في البريميرليج هذا الموسم.

ويتقدم الفرعون المصري محمد صلاح في سباق هدافي البريميرليج بعد مرور 36 جولة من مسابقة الدوري، إذ يمتلك 21 هدفًا، متقدمًا على زميله ساديو ماني بفارق هدف وحيد، فيما أحرز فيرمينو 12 هدفًا.

ويأمل ليفربول في الفوز، وحصد نقاط المبارة الثلاثه، لمصالحة جماهيره الغاضبه بعد الهزيمة التي تعرض لها في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بثلاثية نظيفه أمام برشلونة الإسباني، بـ"الكامب نو"، على أمل أن يعود ليستر سيتي بنتيجه إيجابية من معقل مانشستر سيتي، بملعب "الاتحاد"، ويساهم في تتويج "الريدز" بالدوري، في المبارة التي تجمعهما بغد الاثنين، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويحتل فريق ليفربول وصافة ترتيب البريميرليج بـ91 نقطة، بينما يمتلك نيوكاسل يونايتد 42 نقطة في المركز الـ13.