محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

البنك الدولي: النمو الاقتصادي في مصر قوي.. ونحتاج إلى مزيد من إجراءات الحماية

يصل رئيس مجموعة البنك الدولي الجديد ديفيد مالباس اليوم إلى القاهرة، في زيارة تستمر يومين يركز خلالها على مشروعات المجموعة والاقتصاد المصري، يلتقي خلالها، مع مسؤولين بالحكومة المصرية وأعضاء في البرلمان حيث يبحث معهم ما تحقق من تقدم في برنامج الإصلاح الذي تنفذه مصر، وكيف يمكن للبنك الدولي أن يسهم في الحفاظ على زخم الإصلاحات.

كما يوقع مبادرة جديدة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وصف البنك النمو الاقتصادي في مصر بأنه قوي حيث بلغ متوسطه 5.3% في السنة المالية 2017-2018 ، مدفوعا بتوسع قطاعات النفط والسياحة والتصنيع والتكنولوجيا والاتصال، مشيرا  إلى أن الاستثمار الخاص وصافي الصادرات آخذ في التحسن.

وأوضح أن النشاط الخاص غير النفطي  مازالت تعوقه بيئة الأعمال المرهقة بما في ذلك التدابير غير  الجمركية وضعف القدرات المؤسسية عند الحدود وهو مايقيد التجارة وبالتالي ما زال مستوى توفير فرص العمل ضئيلا.

وتابع البنك أن الأوضاع الاقتصادية ما زالت صعبة حيث تآكل الدخل الحقيقي بسبب التضخم الذي انحسر لكنه يرتفع من وقت لآخر عقب تعديل أسعار الطاقة والمرافق وصدمات أسعار  الأغذية.

وأشا ر إلى أن تدابير الحماية مثل برنامج تكافل وكرامة ما زالت محدودة، وبلغ معدل الفقر الوطني ما يقارب 27% في عام 2015 ، حيث يتركز معظم الفقراء في الصعيد والمناطق المحدودة.