محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: فرض حالة الطوارئ تجعل المواطن يشعر بالأمان

حماده القسط
حماده القسط

أكد العميد حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مجلس النواب وافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 208لسنة  2019 باعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 شهور حتي يشعر المواطن بالأمن في ظل  التحديات التي تواجه البلاد داخليا وخارجيا.

أوضح النائب البرلماني لـ"الزمان" أن الأحداث الساخنة التي تمر بها السودان، وما تعانيه من حالة الانفلات الامني  يؤثر على الأمن المصري نظرا لطول الحود لأكثرمن الف كيلو بما يسمح بتهريب السلاح والمخدرات وغيرها.

 أضاف القسط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض التنازل عن قطعة أرض من سيناء إثناء زيارته للولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة والتي ألمح خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإمكانية حل مشكلة الشرق الأوسط بإقامة دولتين الأولى إسرائيل وعاصمتها القدس الموحدة، والثانية فلسطين على أرض سيناء.

وقال عضو لجنة الأمن القومي، أن الدستور السابق لم يكن يسمح للجيش بالتدخل في أي المشاكل الداخلية لذلك طلب المشير عبد الفتاح السيسي في 30 يونيو عام 2013 من الشعب النزول للشوارع لتفويضه في مواجهة الإرهاب الذي استهدف محطات الكهرباء والبنية الاساسية، وهو ما حرص على تاكيده دستور 2014 بالسماح للجيش يالنزول للشوارع فورا عند تعرض الأمن القومي الداخلي للخطر، مؤكدا أن الدور الرئيس للقوات المسلحة هو الحفاظ علي مدنية  الدولة.