روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

محافظ القاهرة: نعمل وفق رؤية لتطوير النقل العام

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن منظومة النقل العام بالمحافظة في حاجة إلى إعادة نظر، وبها العديد من الإشكاليات، ونعترف بها خاصة أنها تحقق خسائر كبيرة على حساب الدولة، مؤكدا على أنه يتم العمل خلال المرحلة الحالية على التفكير في رؤية للتغلب على هذه الإشكاليات والخسائر أيضا.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لمناقشة مشروع الموازنة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2019/2020، لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، مؤكدا على أن الرؤية تعتمد علي تعظيم الموارد خاصة من الجراجات الغير مستغلة ومساحتها الكبيرة قائلا: "مساحات الجراجات للنقل العام كبيرة ومساحتها غير مستغله وتوجد اقتراحات ببيع أجزاء منها وضم أخري لتعظيم الموارد".

ولفت محافظ القاهرة إلى أن بنود الإعلانات في هذه الهيئة في حاجة إلي إعادة النظر، خاصة أنها ضعيفة جدا، مضيفا بأن الأمر متعلق أيضا بالعمالة الكبيرة، مؤكدا على أن العمالة أعدادها كبيرة وفى حاجة لإعادة النظر بشأنهم خاصة أنهم غير مستغلين، مع وجود عجز ببعض التخصصات المطلوبة بالهيئة قائلا: "بروح أي جراج من جراجات الهيئة ألاقي 200 لـ300 موظف لحاجات منعرفشي عنها حاجة.. الهيئة بها عمالة كثيرة للغاية تتجاوز الـ29 ألف موظف في الوقت الذي يوجد بها عجز سائقين.. هذا أمر غير مقبول".

وأكد المحافظ على أن الرؤية تتضمن الاستفادة من هذه العمالة ومن لم يتجاوب مع ذلك هنقوله :"أتفضل علي جنب"، مشيرا إلي أنه سيتم العمل علي تحويل اتوبيسات الهيئة للعمل بالكهرباء بدلا من الوقود، توفيرا للنفقات، وغيرها من الرؤى التى من شأنها أن تتغلب على الإشكاليات التى يعاني منها القطاع قائلا:" نستهدف أن تكون هيئة النقل العام غير معتمدة على الدولة إطلاقا وإيراداتها تغطي مصروفات وتحقيق أرباح".

وعقب على حديثه رئيس اللجنة أحمد السجينيى، بأنه سيتم تخصيص عدد من الجلسات لدراسة رؤية محافظة القاهرة بشأن هيئة النقل العام، وآليات التطوير وإعادة الهيئة خاصة أنه لم يعد مقبول أن نصمت علي الخسائر الكبيرة التى تحقق جراء هذا القطاع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تساءل خلال كلمته باحتفالية عيد العمال التي ينظمها اتحاد عمال مصر، الثلاثاء الماضي بالإسكندرية، عن سبب فشل قطاع النقل العام بالقاهرة، ونجاح شركة "أوبر"؟.

وأجاب الرئيس عن التساؤل قائلًا: "مانجحش لإننا مش جادين، لإننا بنديره بسوء، مش النقل العام بس، والسكة الحديد، والموانئ، والمصانع، كل القطاعات، بس مش انت السبب، ومش أنا، كلنا مع بعض السبب في الفشل والنجاح".