رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النقل العام بالقاهرة: ندرس تطبيق التحصيل الإلكتروني بعد تفاقم الاختلاسات

 قال اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه يتم التفكير في تفعيل الدفع الإلكتروني بأتوبيسات الهيئة خلال الفترة المقبلة، للحد من الخسائر التي تتعرض لها الهيئة بسبب الاختلاسات من التحصيلات قائلا:" لدينا اختلاسات كتيره... وأحالنا 2000 حالة مؤخرا للنيابة العامة".

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينيى، بحضور محافظ القاهرة جمال عبد العال، مؤكدا علي أن الدفع الإلكتروني مكلف جدا، ولكنه سيوفر 20% من الخسائر التى تتعرض لها الهيئة خلال الأونة الأخيرة.

وبشأن مقترحات الاستفادة من العمالة والموظفين بالهيئة لسد العجز من السائقين، خاصة أن الهيئة تطالب بشكل مستمر سائقين، قال رزق:" نرحب بذلك ولكن بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وموافقة العامل"، مؤكدا علي أنه لا توجد أي ممانعه فى إعادة الهيكلة للعمالة.

وتطرق الحديث بين رئيس اللجنة أحمد السجينيى، وممثلي جهاز التنظيم والإدارة بشأن الاستفادة من العمالة الكثيرة المنتشره بالجهاز الإداري للدولة وغير مستغله استغلال الأمثل، حتي لو كانوا أصحاب المؤهلات العليا ويعملوا فى وظائف فنية، حيث أكد رئيس اللجنة أن الأمر الأن أصبح في حاجة إلي إعادة نظر حتى لو تطلب الأمر تعديل تشريعي، ليعقب ممثل الجهاز بأنه تم تقديم مقترح من وزارة النقل بأن يعمل المهندسين سائقين للقطار مع التدريب ويتم  دراسة هذا الأمر  وفق القانون ولكن بشرط موافقة العامل.