رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

تجميد قرار محافظ الدقهلية بنقل موقف طلخا بعد ضغط برلماني

موقف طلخا
موقف طلخا

تسبب تدخل أعضاء مجلس النواب عن دائرة بلقاس وبسنديلة، في تراجع قرار الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، بنقل موقف بلقاس بميدان الهابي لاند بمدينة المنصورة الى موقف طلخا جديد بعد 12 ساعة من تطبيق القرار.

وكانت إدارة مرور الدقهلية بقيادة العقيد ممدوح الحصى، قد نفذت أمس السبت، نقل الموقف للحد من الازدحام المرورى بنطاق مدينة المنصورة قبل ساعات من بدء شهر رمضان الكريم، وللحد من ظاهرة الإزدحام المروري وتكدس السيارات داخل الكتلة السكنية، وذلك تسهيلا على المواطنين.

فيما سادت حالة من الغضب بين مواطنى بلقاس والذين تواصلوا مع عدد من نواب الدائرة مما أدى إلى قيام النواب بالاتصال بالمحافظ ومدير الأمن للموافقة على تأجيل النقل لأن النقل سيؤدى إلى صعوبة فى تنقل المواطنين والطلاب وبالأخص أثناء شهر رمضان وفترة الامتحانات.

فيما أكد مصدر أمني أن السيارات المتواجدة على هذا الخط تقدر بـ 150 سيارة أجرة، وكانت تسبب أزمة مرورية كبيرة، وأن النقل كان لابد منه ولكن المحافظ قرر التأجيل فقط وليس الإلغاء بسبب ظروف امتحانات الطلاب وتنقل المواطنين خلال شهر رمضان حيث إن معظم المصالح الحكومية والمناطق التجارية تتركز فى تلك المنطقة المحيطة بموقف الهابى لاند.