رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير النقل يتابع صيانة وعمرات الجرارات بالسكة الحديد

في إطار المتابعة المستمرة لصيانة وعمرات أسطول الجرارات بالسكك الحديدية وأعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب، أجرى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولة تفقدية أمس بورش الفرز للسكك الحديدية.

بدأت الجولة بتفقد ورش إصلاح وتجديد وصيانة الجرارات بمختلف أنواعها (الهنشل والكندي والادترانز والEMD والـGE)، ثم تفقد الوزير ورش العربات الإسباني والفرنساوي وعربات النوم لمتابعة عمليات الصيانة الدورية وأعمال التجهيز اليومي لها، وكذلك مغسلة القطارات واطمأن على عمل شبكة الحريق بالورشة.

ووجه الوزير قيادات هيئة السكك الحديدية بتوفير بيئة عمل مناسبة واختبار المواتير بأجهزة حديثة قبل تركيبها بالجرارات، وعدم خروج أى جرار من الورش إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له وأن تكون العمرات بجودة عالية تنعكس إيجابيا على الخدمة المقدمة عبر القطارات، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال لتوفير قطع الغيار الأصلية وتقديم الدعم الفني للورش وتدريب العاملين بها.

والتقى وزير النقل بعدد من العاملين بالورشة واستمع إلى مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، وطالب الوزير العمال ببذل المزيد من الجهد والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجية الورشة، مشيرا إلى أن العمال فاعل رئيسي في تطوير وتحسين منظومة السكك الحديدية خاصة مع تنفيذ الوزارة لمخطط شامل لتطوير هذا المرفق الحيوي الذي ينقل ملايين الركاب سنويا. 

يذكر أن ورش فرز القاهرة تعتبر من أقدم الورش بهيئة السكك الحديدية وأكبر الورش المتخصصة فى الصيانة والتجهيز اليومى للجرارات والعربات، حيث تبلغ مساحتها حوالى 235 فدانا، وتتكون من عدد 5 ورش رئيسية هى ورش: (الجرارات والعربات الإسبانى والعربات الفرنساوى عربات النوم وعربات توليد القوى).