كسوف كلي للشمس في أبريل المقبل.. هل يراه المصريون؟ تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

خلال برنامج ” حوار واستثمار”

«الثروة العقارية» تطالب بإطلاق مؤشر لقياس توجهات وحركة السوق

حسين جمعة
حسين جمعة

 طالب الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الثروة العقارية المصرية، بضرورة تدشين منظومة تشريعية عقارية متكاملة بحيث يتم تدشين قانون لتنظيم السوق العقارية يدمج كافة القوانين التي يحتاجها السوق العقاري فى تشريع واحد، كما يجب تدشين مؤشر عقاري لمعرفة حجم الطلب وتوجهاته واحتياجات العميل وتوجهاته السكنية.

وأكد جمعة، خلال استضافته فى برنامج "حوار واستثمار مع الشواربي" على قناة HBC والذى يقدمه ابراهيم الشواربي، على ضرورة تهيئة بيئة تشريعية قوية ومتكاملة لاستيعاب توسع الاستثمارات المحلية وجذب استثمارات أجنبية، بحيث تكون بيئة تشريعية آمنة.

وأشاد بما قامت به الدولة حتى الآن لدعم القطاع العقاري وإصدار قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار وتدشين غرفة للمطورين العقاريين بالإضافة إلى تدشين اتحاد للمطورين العقاريين كلها خطوات داعمة لهذا القطاع الهام، لافتا إلى أهمية التركيز على الاستغلال الذكي للمساحات المتاحة للوحدات السكنية بنظم ذكية للتحكم في تكلفة التنفيذ وسعر البيع للعملاء.

وأوضح أن تنفيذ مدن الجيل الرابع يعد خطوة جيدة نحو الاستدامة مواكبة أحدث النظم العالمية، كما أنها نقلة نوعية للسوق العقارية بأكملها، لافتا أن هذه المدن تعتمد على فكرة المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا العالمية الحديثة في كافة مراحلها، مشيرا إلى أن الهدف من تنفيذ تلك المدن هو جذب استثمارات أجنبية للاقتصاد المصري.

ومن جانبه، أكد المهندس ادريس محمد العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، أن الدعم الذي قدمته الدولة للمطورين العقاريين ساعدهم على الاستثمار بالمدن الجديدة، كما أن اتخاذ الدولة للمخاطرة الأولى بالاستثمار في تلك المدن هو ما شجع المطورين على تتبع الدولة والتواجد في تلك المدن.

أضاف ، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تقوم بعمل لقاءات دورية مع المطورين المستثمرين بها للتعرف على أي تحديات او اقتراحات لدعمهم وتسريع العمل بالمدينة، مؤكدا على الرقابة المستمرة من قبل الشركة على معدلات التنفيذ.

وقال أن فكرة تسقيع الأراضي لم تعد موجودة بالسوق العقارية نظرا للرقابة المستمرة على معدلات التنفيذ في أي أرض تطرحها الدولة للمطورين مما يجعل هناك فرصا استثمارية قوية أمام المطور الجاد