مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يطالب «المالية» بتثبيت العمالة المؤقتة بكفر الشيخ

 النائب إبراهيم القصاص
النائب إبراهيم القصاص

توجه النائب إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بسؤال إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط، حول مصير آلاف العمالة المثبتة علي الصناديق والحسابات الخاصه بكافة الجهات الحكومية، ومنهم 1593 بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، و34 ألف في وزارة الزراعة يعملون بقسم التجشير.

وأوضح النائب إبراهيم القصاص، أنه يمكن الاستفادة من هذه العمالة المؤقتة لسد العجز في جميع قطاعات الوزارات المختلفة، لافتًا إلى أن وزير الزراعة وافق على حصر جميع العاملين المؤقتين فى وزارة الزراعة وموافاتهم للجهاز المركزى للتنظيم والادارة ليتولى تعينهم، وهو مالم يحدث حتى الآن. وأكمل نائب كفر الشيخ، عن أن هؤلاء العاملين تم حرمانهم من التثبيت علي درجات وظيفية دائمو بالموازنو العامة للدولة طبقا لقانون 19 لسنة 2012 وانشاء نظام تثبيت لهم علي الصناديق الخاصو خالف الدستور والقانون وبالأخص القانون 19 لسنة 2012 وعليه سلبت جميع حقوقهم الدستورية والقانونية.

وأشار "القصاص" إلى أن ذالك تسبب في عدم الاستقرار الوظيفي وحرمانهم من النقل والندب والإجازة بدون أجر والتسوية بالمؤهل الأعلى الحاصلين عليه سواء قبل الخدمة أو اثناؤها وحرمانهم من ضم مدة الخدمه مما يتسبب في شعورهم بالظلم لوجود تفرقه بينهم وبين العاملين المثبيتين على الموازنة العامة للدولة والمتواجدين معهم داخل جهة عملهم.

موضوعات متعلقة