رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجندة إخبارية لأهم أحداث الإثنين 13 مايو 2019

 محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة نظر محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ(خليتي حلوان والجيزة) والتى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

القاهرة.. تبدأ امتحانات الدور الأول للقراءات (التجويد والعالية) بقطاع المعاهد الأزهرية، كما تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية وتنتهى اختبارات الشهادة الابتدائية يوم التاسع عشر من مايو، فيما تنتهي اختبارات المرحلة الإعدادية في يوم 20 من نفس الشهر.

القاهرة.. اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة محافظ القاهرة وبحضور نوابه الأربعة والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات الخدمية. القاهرة - سيدني.. يشارك رئيس هيئة الرقابة المالية في اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)- الأيوسكو – ومؤتمرها السنوي بمدينة سيدني بأستراليا.

القاهرة.. تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، في تمام الساعة التاسعة مساء الكاتب الروائي محمود السيد، لمناقشة أحدث إصداراته الروائية "حياة أخرى"، عن دار السعيد للنشر والتوزيع، بمشاركة الشاعر والناقد أسامة حداد، والروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، والشاعر هشام العربي، وتدير الندوة وتقدمها القاصة آمال الشريف.

القاهرة.. يستقبل المركز المصري للثقافة والفنون (مكان) الحفل الغنائي لفريقي (مزاهر) و(القصر) وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء، كما تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك عرض مسرحي لفرقة ريجنسى بالاس والتي تقدم مسرحية بعنوان "روح على ما تفرج" وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

القاهرة.. يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات برنامج السهرات الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، حفل إنشاد ديني لفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء..

كما تنظم مكتبة المستقبل العامة، أمسية فلكية بعنوان "الرصد الفلكي لقمر رمضان"، وذلك في التاسعة مساء بمقر المكتبة بجسر السويس، بحضور عدد كبير من الأطفال والشباب، بالإضافة إلى لفيف من المهتمين بعلوم الفلك. القاهرة.. يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة إنبي المقرر لها الخميس المقبل في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

المنصورة.. يستضيف مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة في التاسعة مساء فقرات متنوعة في إطار ليالي رمضان الثقافية، وتشمل عرض لمسرح العرائس بعنوان (هو ده اللي كان) تأليف وإخراج محمد قطامش احتفالاً بمرور 800 عام على تأسيس مدينة المنصورة، كما يقيم نادي الطيران بالمنصورة معرضاً لنماذج الطائرات من إنتاج أعضائه وذلك بقاعة الفنون التشكيلية بالقصر.

المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في التاسعة صباحا إلى قرية (فودة مركز المنصورة ) ويستمر نشاط القافلة يومين حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين مع صرف الأدوية اللازمة للمرضى. المنصورة.

تتواصل في التاسعة صباحا امتحانات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) بمحافظة الدقهلية لليوم الثالث على التوالي، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة العلوم وفق جدول موحد على مستوى المحافظة.