رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفير الإماراتي: استثماراتنا بمصر تجاوزت الـ6 مليارات دولار

قال السفير جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، إن بلاده تأتي في المركز المركز الأول دوليا  وعربيا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، مشيرا إلى أن الاستثمارات الإماراتية فى مصر عام 2018، تجاوزت نحو 6.663 مليار دولار مقارنة بـ6.513 مليار دولار عام 2017.

جاء ذلك خلال كلمة السفير جمعة مبارك الجنيبي، اللقاء الرابع بمستثمري الإمارات في مصر، بمقر السفير بالقاهرة، وبحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال من مستثمري الإمارات وكبار مسؤولي وقيادات الشركات الإماراتيّة العاملة في مصر في كافة المجالات الحيوية.

وأكدا أن العلاقاتُ الاقتصادية بين الإمارات ومصر، تطورت خلالَ السنواتِ الأخيرةِ، حيث وصلَ حَجْمُ التَبَادُلِ التِجَاريّ بين البلدينِ في الفترة من (يناير – أكتوبر) عام 2018 نحو 3 مليار دولار ، مشيرا الى أن  عددُ الشركاتِ الاماراتية العاملة في مصر الى 1065 شركة حتى مارس 2019 مقارنةً ب923 شركة عام 2017.

فيما تجاوزت الاستثمارات هذا نحو 6.663 مليار دولار مقارنة ب 6.513 مليار دولار عام 2017، ومن ثم فقد تبوأت الإماراتُ المركزَ الأول دوليًا وعربيًا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر على حسب البيانات الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار في مصر.

وأضاف "نأمل أن نكونَ قد وفّقنا في مد جسور التواصل بين بلدينا الشقيقين، وتذليلِ بعض المعوقات التي واجهت بعضَ الشركاتِ الإماراتيّة خلالَ الاعوام الثلاثة الماضية. على أمل أن ننجح سويًا خلالَ المرحلةِ الراهنةِ في التغلُّب على أي معوقات راهنة أو مُستقبليّة".