رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

النائب محمد فؤاد يقدم كشف حساب لأهالي حي العمرانية بالملفات التي يعمل عليها

قال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، في إطار تواصله مع أهالي حي العمرانية من خلال بث مباشر علي صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أنه يعمل علي عدد من الملفات والموضوعات خلال الفترة الأخيرة؛ كقضية الطفل يوسف العربي الذي تقدم فيها بطلب إحاطة بالإضافة الي إرسالة خطاب لوزير الداخلية لسرعة ضبط المهتمين بقتل الطفل يوسف، حيث أنه من حق كل المواطنين ألا يشعروا أن هناك أحد فوق القانون.


وأشار فؤاد، الي أنه يعمل أيضا علي مشروع قانون ضم العاملين علي الصناديق الخاصة الي الموازنة العامة للدولةوتم مناقشة القانون في لجنة القوي العاملة وتم أخذ موافقة مبدئية عليه وأنه تقدم بأكثر من إستعجال نظر لبيان لطرحة في الجلسة العامة.
وأضاف فؤاد، أنه مستمر في العمل علي مشروع قانون الأحوال الشخصية وأنه علي تواصل مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للتعجيل وتحديد موعد لبدء جلسات الحوار المجتمعي حول مشروعات القوانين المقدمه من النواب.


وأكد فؤاد، أنه تلقي تأكيدات من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، وتأكيدات من المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن أزمة عطش الجيزة سيتم حلها خلال الصيف الحالي وأنه سيشهد تحسن كبير في الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأستطرد فؤاد، أنه يعمل أيضا علي الملف الخاص بذوي الإعاقة؛ حيث أن المجلس أصدر بالفعل قانون الإعاقة ولكن توجد هناك مشكلة في تفعيل اللائحة التنفيذية الخاصة بهذا القانون هو ما نحاول العمل عليه خلال الفترة القادمة.
وقال فؤاد، أنه إستقبل خلال الأيام القليلة الماضية المتضررين من قانون الإيجار وذلك بعد تقدم الحكومة بقانون لتعديل قانون الإيجارات بالنسبة للأشخاص الإعتبارية وهو مكون من 5 مواد ومعروض أمام لجنة الإسكان، وأنه سيشارك في مناقشات القانون لعرض وجه نظر المتضررين .
وأضاف فؤاد، أنه تقدم خلال الأسبوع الماضي بعدد من الأدوات الرقابية؛ وأنه ألتقي بأحد المواطنين الذي تحدث عن الإهمال الشديد الذي تلاقيه الجوامع الأثرية كالسيدة نفيسة، والحسين، وأنه تواصل مع وزارة الأوقاف وتقدم بطلب إحاطة ف هذا الصدد، كما تقدم بطلب إحاطة آخر خاص بمعاملة بنكية بها شبه تضارب مصالح.
أما بالنسبة لأعمال المحليات صرح فؤاد أنها ليست دور عضو مجلس النواب ولكنه يقوم بها لحين وجود محليات منتخبة ويعمل خلال الوقت الحالي بالتنسيق مع الحي علي إنارة ورصف بعض الشوارع كمشاكل الإنارة بمنطقة الزهراء؛ مشددا علي أن مشكلة رصف الشوارع ليست مشكلة تراخي من أجهزة الدولة ولكنها مشكلة إعتمادات مالية حيث أن رصف شارع مثل شارع الزهراء يحتاج الي 8 مليون جنيه بينما ميزانية حي العمرانية بالكامل 7 مليون جنيه.


وأختتم فؤاد، حديثه بأهمية مصارحة المواطنين بحقيقة الوضع وما يتم العمل عليه وما تم إنجازة ومعوقات ما لم يتم إنجازة، كما شدد علي أهمية التواجد والتواصل مع المواطنين وإستقبال مشكلاتهم والتحرك لإيجاد حلول لها