تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الخشت»: لا تكاسل في تنفيذ الفرع الدولي لجامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة: إن العمل في الفرع الدولي يتم علي قدم وساق وبسرعة فائقة، حيث توجد ورديتان صباحية ومسائية في الفرع طوال شهر رمضان الكريم، وتكاسل خلال فترة الصيام.

وتابع في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "الفرع الدولي ليس جامعة أجنبية، وليس فرعا لجامعة أجنبية، وإنما جزء أصيل من الجامعة الأم، مثله مثل أي جزء فيها، غير هادف للربح، للمصريين جميعا وفق القانون والمعايير الأكاديمية. وأكد أن الدعوة للتبرع جاءت بناءة علي موافقة وزارة التضامن، مثل الجامعة الام عند نشأتها، مشيرا إلي أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة حلم يتجسد يوما بعد آخر".

وأطلقت جامعة القاهرة، الحملة الدعائية للفرع الدولي الجديد بأرضها في مدينة 6 أكتوبر، وذلك بالإذاعة والقنوات الفضائية والسوشيال ميديا، واستعانت بصور العديد من خريجيها البارزين.

تولى تنفيذ الحملة الدعائية، 4 لجان داخل الجامعة، هي لجان الحملة الدعائية وضمت بعض عمداء الكليات، واللجنة الفنية، ولجنة التقييم وضمت أساتذة كلية الإعلام، بالإضافة إلى لجنة قانونية، وذلك بالتعاون مع الشركة المنفذة للحملة.

وركزت الحملة، علي بداية جامعة القاهرة الأهلية والتي بدأت بتبرع من الأميرة فاطمة إسماعيل بإملاكها ومجهوراتها حتي يكون هناك شخصيات ترفع أسم مصر في المحافل الدولية مثل الدكتورة سميرة موسى أول عالمة ذرة مصرية والسير مجدي يعقوب جراج القلب العالمي، ورجل المحبة البابا شنودة، والأديب العالمي نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل.

كما ركزت علي أبرز خريجيها في جميل المجالات وعلي رأسهم الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وصالح سليم، وعادل إمام، وزاهي حواس، وبطرس بطرس غالي، وعمر الشريف، وإبراهيم بدران، وأسامة الباز.