إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: المشروعات القومية العملاقة وراء تراجع معدل البطالة إلى 8.1%

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب، إن تراجع معدل البطالة في الربع الأول من عام 2019 إلى 8.1%، جاء انعكاسا لاستمرار المشروعات القومية العملاقة التي أسهمت في توفير آلاف من فرص العمل للشباب، وهو ما جعل المعدل يواصل الانخفاض.

وأضاف غلاب في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن انخفاض معدل البطالة اليوم يتزامن مع افتتاح أحد أهم وأكبر المشروعات القومية العملاقة في ذكرى انتصار العاشر من رمضان، وهو محور روض الفرج الذى سيسجل في موسوعة جينيس القياسية كأعرض كوبرى معلق في العالم، وهو ما يؤكد على أهمية مثل هذه المشروعات في تشغيل الشباب، لافتا إلى أن مراعاة الوقت وسرعة التنفيذ في مثل هذه المشروعات هو أمر هام للغاية وهو ما اكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بحفل افتتاح المحور، وهو ما يجب أن يترسخ في أذهان المصريين أن عامل الوقت والإنجاز في المشروعات عامل رئيسى في النجاح.

وأظهرت نتائج بحث القوى العاملة للربع الأول من عام 2019 الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، انخفاض معدل البطالة مسجلا 8.1%، مقابل 8.9% فى الربع الرابع من 2018، بنسبة تراجع قدرها 0.8%.

وأكد غلاب أن قطاعى التشييد والبناء وتجارة الجملة والتجزئة جاءت في مقدمة الأنشطة الاقتصادية التي اجتذبت عمالة جديدة خلال الربع الأول من العام الحالي، بنحو 159.5 ألف مشتغل زيادة لقطاع التشييد والبناء، و59 ألف مشتغل جديد بتجارة الجملة والتجزئة، وهو ما يؤكد على أهمية هذه الأنشطة في الإسهام بتخفيض معدل البطالة، وبالتالي فإن التوسع فيها يسهم في تشغيل المزيد من العمالة لأنها من القطاعات كثيفة التشغيل.

موضوعات متعلقة