رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يطالب باستدعاء وزير التعليم لبحث أزمة المعلمين

 أحمد أبو خليل
أحمد أبو خليل

هاجم أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل (القصير-سفاجا-مرسى علم)، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بإنهاء عقود المعلمين المؤقتين مع نهاية شهر مايو الجاري، وطرح مسابقة جديدة.

وأكد أبو خليل، أن إنهاء عقود المعلمين المؤقتين أثار حفيظة نواب البرلمان قبل هؤلاء الشباب الذين فاض بهم الكيل، بسبب قرارات خاطئة وغير مدروسة من قيادات الوزارة، وبالتالي لم يمر هذا الأمر مرور الكرام، وسنواصل جهودنا للحفاظ على حقوقهم.

وشدد أبو خليل، على أن مجلس النواب سيستدعي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لمواجهته بغضب نواب البرلمان، وسنطالبه بسرعة التوصل إلى حلول مرضية تحافظ على مكتسبات هؤلاء المعلمين دون أن تمس بمركزهم القانوني، فلايمكن الإستهانة بحقوق 36 ألف معلم، يتوقف مصيرهم على قرار.

وكشف عضو مجلس النواب، أن هناك اتهامات تلاحق وزارة التربية والتعليم، حول قيامها بعقد مسابقات من وقتٍ إلى آخر لسد احتياجاتها، الأمر الذي يكبد موازنة الوزارة، ملايين الجنيهات، والتي توجه نحو تدريب وتأهيل المقبولين، وبعد شهور تقوم بالاستغناء عنهم.