رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني يطالب «المالية» بإنشاء مأمورية ضرائب في مرسى علم

 تقدم أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال موجه إلى وزير المالية الدكتور محمد معيط، لإنشاء مأمورية ضرائب في مدينة مرسى علم.

وجاء في الطلب، أن مدينة مرسى علم على الرغم ما تتمتع بع من إمكانيات سياحية ولها طبيعة وأهمية خاصة، إلا أن هذه المكانة التي تحتلها في خريطة اهتمامات المسؤولين، لم تشف لها، وليس بها مأمورية ضرائب للتيسير على الممولين.

ولفت نائب البحر الأحمر، أنه في عام 2014، أصدر الدكتور مصطفى عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية آنذاك، قرارًا بشأن إنشاء مأمورية ضرائب القصير، وتعديل اختصاص مأمورية ضرائب الغردقة.

وأوضح عضو البرلمان، إن مأمورية ضرائب القصير تختص بمحاسبة ممولى مدن (القصير، مرسى علم، الشلاتين، حلايب) والشياخات الإدارية التابعة لها.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة تشمل تطوير بعض المواقع الحالية ورفع كفاءتها وتزويدها بالشبكات والنظم التكنولوجية اللازمة، ألا أن محافظة البحر الأحمر ليس ضمنها، واختتم أبو خليل طلبه قائلًا: لذا يطالب أهالي مرسى علم، بإنشاء مأورية ضرائب إسوةً بباقي مدن المحافظة، على أن يكون وفقًا لأحدث نظام المباني الإدارية، ومزود بشبكات ونظم معلومات تكنولوجية متطورة وعلى أعلى مستوى.