رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

«نائب محافظ الوادى الجديد تعقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة مركز «تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد ، اليوم السبت، إجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة تطوير مركز التأهيل الإجتماعي لذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم، لعرض ومتابعة آخر ما وصلت إليه أعمال التطوير والمزمع الإنتهاء منها في شهر يوليو القادم. كما تم مناقشة خطة توفير الأجهزة الطبية اللازمة للمركز وتجهيز ٢ اتوبيس مجهز لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة إجمالية ٥ مليون جنيه.

وأكدت مجدي خلال الإجتماع علي أنه بناء على تعليمات السيد المحافظ سيتم الإستعانة بأبناء المحافظة من المؤهلين للعمل بالمركز بعد التطوير من خلال عمل بروتوكول تعاون مع عدد من الجهات لتدريب وتأهيل فريق العمل بالمركز، وتوفير أطباء متخصصين في مجال التعامل مع حالات ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة في تخصص العظام والمخ والأعصاب.
من ناحية أخري، شددت مجدي علي ضرورة وضع خطة لحملة إعلامية وتوعوية لنشر ثقافة التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وبحث أسباب الإعاقة لمحاولة تلافيها وتقليل حدوثها. وذلك بتوحيد الجهود بين إدارة المرور ومديرية الصحة والمجلس القومي للمرأة بالمحافظة للحد من بعض أسباب حدوث الإعاقة ومنها الحوادث والزواج المبكر وزواج الأقارب وتقديم إحصائيات عن أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة نتيجة لهذه الأسباب.
كما تم مناقشة ضرورة مساندة جهود الدولة والمحافظة في مجال دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دور وسائل الإعلام المختلفة وإشراك المجتمع كله في مساندة هذه الجهود للإسراع بتنفيذ مشروع المركز الإقليمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

موضوعات متعلقة