رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التصديري للصناعات الغذائية يرتب لاستقدام بعثة مستوردين بقطاع الأغذية المصنعة

التصديري للصناعات الغذائية
التصديري للصناعات الغذائية

فى إطار خطة المجلس لتنمية صادرات قطاع الصناعات الغذائية المصرية وتركيز التواجد المصرى بالأسواق العربية الهامة يعمل المجلس على استقدام بعثة مستوردين تشمل 40 مستورد من دول الأردن، السودان، تونس وجارى التواصل مع مستوردين من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

هذا وسوف يتم عقد اللقاءات الثنائية فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم 16 يونيو بجانب ترتيب زيارات لمصانع الشركات المشاركة وفقاً لرغبة العملاء من الدول المستهدفة.

وترجع أهمية الدول العربية كونها تمثل 55% من إجمالى صادرات الصناعات الغذائية المصرية بقيمة بلغت 1.6 مليار دولار من إجمالى صادرات القطاع التى بلغت 2.8 مليار دولار فى نهاية عام 2018.

وتجدر الإشارة إلى قيام المجلس بتوقيع بروتوكول تعاون مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية فى مارس الماضى بهدف تبادل المعلومات وزيادة التبادل التجارى وتطوير الفرص التجارية وتسهيل اللقاءات الثنائية بين المصدرين المصريين والمستوردين فى الأردن وإيجاد الفرص فرص تجارية ودعم الفاعليات الاقتصادية بين البلدين، وذلك من منطلق أهمية الأردن كثالث أكبر دول العالم المستوردة للأغذية المصرية بقيمة بلغت 150 مليون دولار فى نهاية عام 2018.