رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

الهيئة الألمانية والبحث العلمي ينظمان مسابقة مختبر الجدران المتساقطة

جريدة الزمان

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، عن فتح باب التقدم لمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" وتعد هذه المسابقة تعاون مشترك مع وزارة الخارجية الألمانية الفدرالية، وتستضيفة الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) بدعم من مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT)، ومؤسسة مصر الخير ومكتبة الإسكندرية، وبيت السناري.

ومسابقة مختبر الجدران المتساقطة هي شكل ملهم ومتعدد التخصصات للمواهب المتميزة، حيث يوفر الفرصة للشباب الأكاديميين المتميزين ورجال الأعمال والمتخصصين من جميع المجالات سواء في مجال الزراعة أو الطب أو الاقتصاد أو الهندسة إلي العلوم الإنسانية؛ لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة، لتهدف بذلك تعزيز الإبتكارات العلمية والتجارية وتعزيز التبادل بين العلماء البارزين والمهنيين الخارجين من مختلف مجالات الخبرة.

ويتم التقدم من خلال الموقع التاليhttp://falling-walls.com/lab/apply، ولإرسال مقطع فيديو قصير لتوضيح الفكرة أو المشروع عن طريق البريد الإلكتروني التالي[email protected] ، ليكون آخر موعد للتقدم في 16 يونيو 2019، كما أكد البيان الصادر من الأكاديمية علي أن المسابقة ستشمل هذا العام مناطق خارج القاهرة لتمكين الشباب لعرض الأفكار الخلاقة والوصول لكل من يرغب في المشاركة بالمسابقة. وستقام المرحلة النهائية من مسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" في 25 يوليو 2019 ببيت السناري.

وسيحصل الفائز علي رعاية كاملة للسفر والمشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية "الجدران المتساقطة" ببرلين في نوفمبر حيث يجمع "فينالي" 100 مشارك، ليحصل كل من وصل للنهائيات على الفرصة لعرض أعماله البحثية أو فكرته أمام لجنة عليا من النخبة على المستوى الأكاديمي والبحثي والتجاري.

جدير بالذكر إنه تم إجراء أول مختبر للجدران المتساقطة في عام 2011 في برلين وبعد النجاح الكبير الذي حققه، قامت مؤسسة الجدران المتساقطة بتمديد شكلها على نطاق عالمي في عام 2012، ومنذ ذلك الحين، تجري المختبرات الدولية في مدن نابضة بالحياة حول العالم على مدار العام. وحتى الآن تم إجراء مختبرات الجدران المتساقطة في حوالي 52 دولة.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151