لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم العالي يستقبل وفدا من مجلس الشيوخ الكندي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

استقبل د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الاثنين وفدًا من مجلس الشيوخ الكندي، برئاسة السيد/ جورج فوري رئيس مجلس الشيوخ الكندي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، بحضور د. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي ، ود. محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر الوزارة.

وفى بداية اللقاء، أشار الوزير إلى أهمية التعاون بين مصر وكندا خاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي تأتي في إطار العلاقات المتميزة وتوافق الروئ بين البلدين في شتى المجالات مثمناً العلاقات العلمية خاصة وأن كندا تحتوي على عدد كبير من المبعوثين المصريين.

كما أكد د.عبدالغفار على حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية فى تطوير منظومة التعليم المصري، واهتمامها بإنشاء فروع للجامعات الأجنبية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط مصر بمختلف دول العالم.

وأشار د. عبد الغفار إلى قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية بمصر، منوهًا إلى المزايا والتسهيلات التي يقدمها القانون للجامعات الأجنبية، والحرية الأكاديمية لهذه الفروع ، موضحًا الجهود التي تقوم بها مصر من أجل إحداث نهضة تعليمية شاملة وذلك من خلال إنشاء جامعات جديدة وأخرى تكنولوجية وسن القوانين التي من شأنها تدعيم خطط الدولة للنهوض بالتعليم والبحث العلمي خاصة قانون تشجيع العلوم والابتكار.

وبحث الجانبان تقوية العلاقات بين الجامعات الكندية والجامعات المصرية خاصة في مجالات هندسة الطاقة المتجددة والزراعة وسلامة الأغذية والمياه والصحة بشكل عام، كما تم بحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئات التدريس والاعتراف بالدرجات الجامعية بين الجامعات المصرية والكندية والعمل على تطوير المناهج .

ومن جانبه، أكد جورج فوري على عمق العلاقات الكندية المصرية والعمل على المضي قدماً نحو تطوير التعاون العلمي بين البلدين، مشيداً بالجهود التي تبذلها مصر من أجل فتح المجال أمام مزيد من التعاون مع الجامعات الأجنبية والاستثمار في مجال التعليم .

حضر اللقاء د. صديق عبدالسلام أمين عام مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ، ود.كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات ، ود. عادل عبدالغفار المستشار الاعلامي للوزارة، ود.رشا كمال القائم بعمل رئيس الادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ود. محمد الشناوي مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية.

موضوعات متعلقة