رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«شكري» يستقبل وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي المعني باتفاقية التجارة الحرة القارية

جريدة الزمان

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، وفد مفوضية الاتحاد الأفريقي المعني بتقييم عروض استضافة مقر سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية اليوم الاثنين، برئاسة مستشارة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لشئون الاندماج والتكامُل الإقليمي، وذلك في إطار زيارة الوفد لمصر بهدف تقييم العرض المصري لاستضافة السكرتارية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز العمل الأفريقي المشترك بين الأشقاء الأفارقة.

وأكد وزير الخارجية، على أن مصر تولى أهمية كبيرة لاستضافة مقر السكرتارية باعتبار أن اتفاقية التجارة الحرة تُعد أحد أهم محاور مشروع التكامل والاندماج الأفريقي، فضلًا عن أهميتها في تعزيز التبادل التجاري بين دول القارة، وهو ما يعد من أهم أولويات أجندة التنمية الأفريقية 2063، مؤكدًا في هذا الصدد على تسخير مصر لامكانياتها المادية والبشرية من أجل إنجاح عمل السكرتارية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشار إلى أن مصر من أولى الدول المُنضمة لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية، وصدّقت عليها في مارس 2019، معربًا عن ترحيب مصر لاكتمال النصاب القانوني اللازم لدخول الاتفاقية حيز النفاذ.

وأعرب الوفد عن أهمية العمل الأفريقي المشترك للنهوض بالقارة وتحقيق تطلعات شعوبها في مجال التنمية، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وتدشين مشروعات اقتصادية إقليمية.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 151