الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

محلية النواب تطالب بضرورة إعادة هيكلة هيئة نقل الركاب بمحافظة الإسكندرية

 النواب
النواب

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك ضرورة لإعادة هيكلة هيئة نقل الركاب بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان،  برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية للسنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠، وموزانة محافظة البحر الأحمر للسنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠، وذلك بحضور محافظ الإسكندرية  ورئيس جهاز التنظيم والإدارة صالح الشيخ.

وتابع رئيس اللجنة: "هيئة نقل الركاب بالإسكندرية من الهيئات الخدمية، ونسعي أن تدر دخلا كبيرا"، مشيرا إلي أن المحافظة مكبلة بأعباء كبيرة وهناك قرار من رئيس الجمهورية بعدم تعيين عمالة جديدة، موضحا أن الاجتماع هدفه إعادة الهيكلة.

وأضاف السجيني، أن توصيات المجالس النيابية  في جميع الدول توصيات ملزمة وواجبة التنفيذ، وذلك مثبت دستورا ولائحة، وأن عدم الاهتمام بالتوصيات يولد الإعاقة، مشيرا إلي وجود مناشدات من داخل البرلمان تشير إلي عجز السلطة التنفيذية من خلال عجز الموارد البشرية.

من جانبه، قال محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، ان هيئة نقل الركاب بالإسكندرية، بدأت منذ ١٨٦٠، وهى هيئة عريقة ومرت بمراحل كثيرة علي مر الزمن، والهدف المنشود إبراز المميزات والجوانب الإيجابية، بالإضافة لإبراز الجوانب الإيجابية لتيسير عملية إعادة هيكلة الهيئة، وذلك من خلال خطط استراتيجية.