رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أعطى للعمل ثقلا كبيرا.. تحليل نقدي عن لمصري مينا مسعود في فيلم علاء الدين

وسط ترقب شديد، رصدت الأقلام النقدية فيلم علاء الدين الجديد، الذي يعد أول فيلم واقعي للفيلم الشهير الذي سبق وقدمته ديزني على طريقة أفلام الرسوم المتحركة قبل 20 عامًا.

وقالت صحيفة "Metro" البريطانية في عنوان لها: "فيلم علاء الدين أفضل مما كنت تخشى، أسوأ مما كنت تتمنى"، لأن مجرد مقارنته بالفيلم الكرتوني الذي صدر عام 1992 يعرضه لظلم كبير".

وقالت الصحيفة البريطانية أن النسخة الواقعية للفيلم حملت طابعا كوميديا كبيرا على عكس النسخة الكرتونية التي سيطرت عليها الكلاسيكية بشكل كبير، وحصل مخرج الفيلم جاي ريتشي على اشادة كبيرة بسبب الصورة التي خرج بها فيلم علاء الدين.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن مشاهد الأكشن التي يقدمها النجم العالمي المصري مينا مسعود خلال تجسيده دور علاء الدين أعطت للعمل ثقلا كبيرا، مشيرة إلى أن أداء مينا مسعود التمثيلي لم يكن متطورا بل كان ساحرا وخطف الأنظار خلال أحداث الفيلم.

أما النجم العالمي ويل سميث الذي يجسد دور الجني الأزرق، قالت عنه "Metro" ليس من العدل مقارنته بالنجم الكوميدي الراحل روبن ويليامز الذي قدم نفس الشخصية بالنسخة الكرتونية، لأن ويل سميث خلال الفيلم شخص مضحك لديه كاريزما وواثق بنفسه كثيرًا.

موضوعات متعلقة