رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

كاملة أبو ذكرى: «زي الشمس» لا يخصني وطلبت عدم وضع اسمي عليه

نفت المخرجة كاملة أبو ذكرى أن الديكتاتورية، هي سبب مشاكلها بالوسط الفني مبررة ذلك بأنها تعمل مخرجة وليس شيئا آخر وذلك من صميم عملها، فهي تربت على يد مخرجين أمثال عاطف الطيب، محمد خان، يوسف شاهين، فالمخرج يجب أن يكون قويا لأنه مايسترو يحدد مهام كل أفراد العمل بأكمله فتعلمت بمعهد السينما مهام وظيفتها وهي تحافظ على هيبة المخرج.

وفى ردها على سؤال من الإعلامى يوسف الحسينى على نجوم إف إم فى برنامجه "حروف الجر" حول خلافها مع المخرج سامح عبد العزيز بأنها "شدت معاه" قالت: أنا وسامح أصدقاء من أيام المعهد وهو راسلنى بعد أزمة مسلسل "زى الشمس" ورديت عليه بـ"رمضان كريم وكل سنة وأنت طيب"، وصرحت بأنها هى من طلبت من شركة الإنتاج عدم وضع اسمها بأول 9 حلقات من المسلسل لأنها تعتبر أن العمل لايخصها حاليا، ولكن ردى على مواقع التواصل بسبب بعض الاستفزازات التى وصلتنى ليس أكثر وكان يجب الرد بجزء من الحقيقة.

ونفت أيضا المخرجة كاملة وجود أى خلاف بينها وبين الكاتبة مريم ناعوم لأن الخلافات السابقى كانت بسبب تأخير فى تسليم حلقات وليس فى وجهات نظر وأن التاريخ بينهما فى العمل أكبر من أى خلافات، وأضافت أن هناك عمل سينمائى يتم التحضير له بينها وبين ناعوم وهى رواية للكاتب الكبير نجيب محفوظ ورفضت ذكر أى تفاصيل أخرى.

وعن أزمة ضغط فترات التصوير للأعمال الدرامية فى رمضان حتى تصل ساعات العمل لـ20 ساعة تصوير قالت: "لازم نتزنق كل رمضان لأن مكونات العمل تكون عير متكاملة مثل السيناريو وأحيانا يتم الاستعانة بوحدات تصوير أخرى وهذا لا يعجبها.

وأكدت أن مسألة أجور النجوم الكبار أمثال عادل إمام وأحمد السقا ويسرا ونيللى كريم وذلك بسبب نجوميتهم التى يحصد المنتج من ورائهم مبالغ كبيرة وترى أن ذلك من حقهم.

يذكر أن يوسف الحسينى، يقدم برنامجه "حروف الجر"، من الاحد للاربعاء، خلال شهر رمضان عبر إذاعة "نجوم إف.إم"، فى الساعة العاشرة مساء.