رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

أبوخليل: أمم أفريقيا فرصة لتنشيط السياحة وعلينا حُسن استغلالها

النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب
النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب

قال النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية فرصة قوية جدًا لتنشيط السياحة الوفد إلى مصر خاصة السياحة الأفريقية التي تتميز بأنها أسواق واعدة وأيضًا رسالة قوية للعالم بأن مصر تتمتع بالأمن والاستقرار وأفضل دعاية لمصر ويعكس الصورة الإيجابية والحقيقية عن مصر.

وأوضح النائب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن العالم كله ستتجه أنظاره إلى القاهرة والمدن التي تقام عليها مباريات البطولة بمحافظات مصر مما يسلط الضوء أيضًا على المعالم السياحية المختلفة وستحدث البطولة حالة من الرواج السياحي والتجاري والاقتصادي بشكل عام.

وتابع أبو خليل، لابد من اعداد الدراسات حول احتياجات الأشقاء الأفرقة حسب مواطني كل دولة سواء من مأكل أو ملبس أو هدايا تذكارية أو نوعية السياحة التي يرغب في تنفيذها خلال الفترة التي يقيم فيها بمصر.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن تنظيم بطولة أمم أفريقيا في مصر سيكون له دور كبير في تنشيط السياحة بشكل عام والرياضة بشكل خاص وسيفتح المجال لتنظيم وإقامة البطولات الرياضية المختلفة على أرض مصر.