رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

بعد ارتفاع درجات الحرارة.. برلمانية تطالب بتقليل ساعات العمل لرجال النظافة

 توجهت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، بطلب إلى محافظ الشرقية، لإصدار توجيهاته المباشرة ، لتعديل مواقيت العمل الرسمية لعمال النظافة بمختلف مراكز ومدن المحافظة يومي الخميس والجمعة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال تلك الفترة، طبقا لما ورد بتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

وقالت عتمان، أن قرار محافظ القليوبية بتعديل مواعيد عمل عمال النظافة، يستحق الإشادة والتقدرير، حيث جرى تحديد مواعيد العمل لعمال النظافة بالفترة الأولى من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر صباحا بينما تبدأ فترة العمل الثانية في الساعة الثالثة عصرا حرصا على العاملين من حرارة الشمس المرتفعة.

وأشار إلى ضرورة تعاون المواطنين، مع عمال النظافة من خلال عدم إلقاء القمامة في الشارع ووضعها في الأماكن المخصصة لها للحفاظ على المظهر الحضاري، لافتا إلى أن المحافظة تقدم الدعم الكامل والمستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة من خلال إمدادها بالأجهزة والمعدات اللازمة.

وكانت وزارة التعليم، قد قررت تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية، والمقررة عقدها غداً الخميس إلى السبت بعد القادم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل إلى 45 درجة مئوية.

وأكدت الوزارة أن التأجيل سيكون قاصرا على المواد المقرر امتحانها غداً فقط، على أن تستكمل باقي الامتحانات في موعدها المقرر سابقاً، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة، وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية. وتشهد مصر اليوم الخميس، موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، تصل معها درجات الحرارة إلى 45 درجة على محافظة القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية إلى 40 درجة، كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى على كافة الأنحاء، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.