دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

طلعت السويدي: مصر من الدول الرائدة في مجال الكهرباء

أشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، التي أكد فيها أن توقيع اتفاقية الربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان تتضمن تبادل قدرات كهربائية ب2000 ميجاوات وأن الدراسات سوف تنتهي خلال عام يعقبها خطة الربط.

وقال طلعت السويدي، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت واحدة من أهم الدول على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها فى مجال توفير الطاقة والكهرباء ومشروعات الربط الكهربائي على المستوى العربى والأفريقي والدولي.

وأكد السويدي، على أهمية هذه الاتفاقية التى تأتى في اطار الخطة الإستراتيجية للربط مع دول الجوار خاصةً أن مصر تتمتع بقدرات وخبرة فى قطاع الكهرباء عالية ولدينا خطوط ربط مع الاْردن و ليبيا والسودان.

ولفت إلى أن هناك العديد من الدول التى طلبت الاستفادة من الخبرة والتجربة المصرية فى مجال توفير الطاقة الكهربائية معتبرا ذلك الأمر بمثابة وسام شرف على صدور جميع القيادات وكبار المهندسين والفنيين والعاملين على مستوى وزارة الكهرباء المصرية الذين يستحقون تحية قلبية من الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية بعد انتهاء عصر الظلام الدامس الذى شهدته الدولة المصرية لمدة عام من حكم الفاشية الدينية.

 
 
 

موضوعات متعلقة