محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وكيل الأوقاف: 82 مسجدا جاهزين للاعتكاف في العشر الآواخر من رمضان بسوهاج

الشيخ علي طيفور
الشيخ علي طيفور

أعلن الشيخ علي طيفور، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، عن تخصيص 82 مسجد للاعتكاف  بجميع القرى والنجوع والمراكز بالمحافظة، مشيرا إلى أن قصر الاعتكاف سيكون على المساجد المخصصه من قبل المديرية بسوهاج.

وأوضح «طيفور»، لـ"الزمان"، أن المديرية وضعت  شروطا للاعتكاف  في مقدمتها  التواجد الدائم لإمام المسجد الذي يوجد به اعتكاف مع المعتكفين، وتوفير بديلا له للتناوب معه بما يضمن تواجد إمام على مدار اليوم والليلة، لتنظيم امور المسجد والاهتمام بالموجودين به وتأمين والحفاظ على المعتكفين.

وأضاف "طيفور"، أن المديرية اشترطت ان يكون المعتكفين من أهل المنطقة أو الحي المحيط بالمسجد ولابد من مراجعة بطاقة أي شخص غريب عن المنطقة المحيطة بالمسجد، والتأكد منه وذلك لتأمين المعتكفين ومنع حدوث مشاكل طوال فترة العبادة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، على توفير المناخ المناسب لقيام الليل وصلاة التراويح خلال شهر رمضان حيث تم عمل تغطية كاملة لجميع المساجد بالأئمة أو خطباء المكافأة أو المتطوعين كما توجد مساجد للصلاة بجزء قرآن كاملا، لمن يريد الصلاة بهذه الصورة  فيما توجد الصلاة المعتادة بباقي المساجد .

وأشار إلى تنظيم المديرية قوافل دعوية للأئمة الاوقاف وواعظ من الازهر  يتناولون فيها موضوعات تتعلق بالأسرة والوطن، ونبذ العنف والتطرف ، كما تم تنظيم  قوافل من مديرية الاوقاف بسوهاج لتطوف في القرى والنجوع البعيدة بصورة يومية حتى تكون كل المساجد بها قوافل دعوية و تكثيف الدروس الدينية والملتقيات الفكرية، بالتنسيق مع  المفتشين او الأئمة المتميزين للنجوع والكفور الموجودة بالإدارة لإعطاء الدروس.

وأكد وكيل وزارة الاوقاف بسوهاج، على غلق المساجد  التي لا يوجد بها اعتكاف عقب صلاة القيام، لافتا إلى عدم وجود اي طوائف مغرضة أو انتماءات للمخربين داخل المساجد لامتلاك المديرية  حق  الضبطية القضائية، لافتا إلى قصر استخدام مكبرات الصوت على الأذان  وخطبة الجمعة فقط  اما  صلاة القيام فتكون من خلال السماعات الداخلية، وذلك حتى لا يتم شوشرة الإمام لزميله نظرا لقرب المساجد من بعضها ولعدم تشتت المصلين أثناء صلاة القيام.