تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائب قنا يشكو لـ«مدبولي» معاناة الأهالي من تلوث مياه الشرب

اللواء محمد سعيد الدويك
اللواء محمد سعيد الدويك

تقدم اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، بمذكرة عاجلة إلى السيد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، حول معاناة أهالي عدد من قرى المحافظة كالعديسات والغوصة والترامسة من تلوث مياه الشرب.

وقال "الدويك" في مذكرته: تعاني قرى قنا ونجوعها من أزمات كثيرة في مياه الشرب، منها ضعف ضخ المياه، والانقطاع المتكرر لها أو عكارتها أو عدم وصولها لبعض النجوع من الأساس، الأمر الذي يدفعهم إلى الحصول على المياه من مرشح "ارتوازي" غير صالحة للشرب، والبعض يستخدمها للمواشي فقط.

وأضاف أن الأهالي أرسلوا العديد من الشكاوى والاستغاثات إلى الجهات المعنية وعلى رأسها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لكن دون جدوى أو حتى النظر في أمرهم بعين الاهتمام، رحمةً بهم وبأطفالهم.

واستطرد عضو مجلس النواب، يعتمد معظم أهالي القرى الذين لا يستطيعون شراء مياه نظيفة على المياه الجوفية، والتي لا تحتاج إلى تحليل لملاحظة ملوحتها، يكفي فقط تذوقها، وهو ما يعرض الأهالي إلى أمراض الفشل الكلوي.

ولفت عضو البرلمان، أن المواطنين يتنقلون بين القرى المجاورة لتعبئة المياه، والقادر منهم يشتريها من البائعين من خلال "فناطيس" مملوءة من مياه محلاه بأسعار باهظة.

وأكد الدويك، على أنه لا يخفى على أحد حجم الأضرار الناتج عن تلوث مياه الشرب وأثرها على صحة الإنسان، وبالتالي نطالب السادة المسؤولين سرعة البت في الطلب وإيجاد حلول فورية لهذه المشكلة.