رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مرتكبي واقعة مقتل طبيب داخل مسكنه بالجيزة بدافع السرقة

مرتكبى واقعة مقتل طبيب يحمل جنسية إحدى الدول العربية
مرتكبى واقعة مقتل طبيب يحمل جنسية إحدى الدول العربية

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة مرتكبى واقعة مقتل طبيب يحمل جنسية إحدى الدول العربية داخل مسكنه بالجيزة بدافع السرقة.

جاء ذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بالعثور على جثة عمه (يحمل ذات الجنسية " 65 سنة، طبيب)، داخل شقته محل مسكنه بدائرة القسم بكامل ملابسه وموثوق اليدين والقدمين ومكمم الفم بشريط لاصق.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث الجيزة أسفرت جهوده عن أن مرتكبى الواقعة (4 أشخاص "محددين" سبق الحكم على أحدهم فى جناية سلاح بدون ترخيص وسبق إتهامه فى 4 قضايا).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم, وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بدافع السرقة وقرر أحدهم بتعرفه على المجنى عليه من خلال عمله فى مجال سمسرة العقارات، وقام المجنى عليه بشراء شقته من خلاله وصديقه"حارس عقار، محكوم عليه فى قضية تبديد" وسابقة إتفاقه مع صديقه على سرقة المجنى عليه لعلمهما بإحتفاظه بمبالغ مالية بشقته وحال دخولهما للشقة بمفتاح مصطنع فوجئا بوجوده فلم يتمكنا من ذلك.

وأضاف أنه اتفق مع باقى المتهمين على سرقة المجنى عليه، وفى فجر يوم الحادث توجهوا للعقار وإنتظر صحبة أحد الجناه للمراقبة وصعد الإثنان الآخران للشقة وبطرقهما الباب فتح لهما المجنى عليه فقاما بدفعه وإيثاقه وتكميم فمه مما أدى إلى إختناقه ووفاته وإستوليا على مبلغ مالى عملات مصرية وأجنبية وفروا هاربين.

وأرشدوا عن 37 ألف جنيه و6 آلاف ريال يمنى بمنزل الثانى وقرروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة