إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس جامعة الأزهر يتفقد قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى باب الشعرية

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم بزيارة قسم جراحة القلب والصدر الجديد بمستشفى سيد جلال الجامعي، بحضور الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، والدكتور الحسيني جميل، المشرف على أقسام جراحة القلب والصدر بطب الأزهر ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر ، والدكتور حسام حسين، مدير عام مستشفى سيد جلال الجامعي، الدكتور اسماعيل ياسين نائب مدير المستشفى، والدكتور عبد الستار فرحان، مدير مستشفى النساء والتوليد.

وتفقد فضيلة رئيس الجامعة والوفد المرافق العمل داخل قسم جراحة القلب والصدر الجديد والذى تم تأسيسه عن طريق بعض الرجال من أهل الخير وبالجهود الذاتية، بتكلفة بلغت حوالى 40 مليون جنية تقريبا.

واستمع رئيس الجامعة لشرح مفصل من الدكتور الحسينى جميل المشرف على تأسيس القسم الجديد ، والذي يشتمل على 25 سرير، بجانب ثمانية أسرة خاصة بوحدة الرعاية المركزة، وعدد اثنان غرفة عمليات مزودة بعدد 2 كبسولة بمشتملاتها وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية في مجال جراحات القلب والصدر، وبما يضاهى أكبر المراكز الطبية المتخصصة فى أوروبا وأمريكا.

الدكتور المحرصاوي أشاد بذلك الإنجاز الضخم، والذى يُعد إضافة حقيقية لمنظومة الخدمات الصحية المتميزة بمستشفيات جامعة الأزهر، والتي تعمل في ضوء توجيهات ودعم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تقديم خدمة طبية مجانية وفقًا لأحدث النظم الصحية لملايين المرضى من شتى محافظات الجمهورية، بما تضمه من كوادر بشرية مميزة على مستوى عالمي وإمكانيات طبية متقدمة في مختلف التخصصات.

جدير بالذكر أن كلية طب البنين بالقاهرة، من الكليات المتميزة، والحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويتبعها مستشفى الحسين الجامعى وسيد جلال، وهما من المستشفيات الجامعية الرائدة التى تقدم خدمات طبية متميزة في مختلف تخصصات الطب لجميع المترددين عليها بالمجان.

موضوعات متعلقة