كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنوفية يوجه بشن حملة إبادة لجميع الكلاب الضالة

أصدر محافظ المنوفية، تعليمات مشددة لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مديرية الطب البيطري، ومديرية الأمن، وذلك لشن حملة إبادة لجميع الكلاب الضالة بنطاق المحافظة، للقضاء على هذه الظاهرة، وتحقيق الأمن والحماية للمواطنين، والحفاظ على سلامتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ المنوفية اليوم، بحضور الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة، ومديري مديريات الزراعة والطب البيطري، والدكتورة رشا خضر، وكيل مديرية الصحة، واللواء عماد وسيلي، نائب مدير أمن المنوفية، ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وكلف محافظ المنوفية بعمل تقرير مفصل بالنتائج والأعداد وما تحققه الحملة في القضاء على جميع الكلاب الضالة، وعرضه عليه يوميًا.

من ناحيته، أوضح الدكتور السيد عوض، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، أن المديرية تعمل على تنفيذ برامج شهرية بصفة منتظمة بجميع الإدارات البيطرية بالمراكز والمدن والقرى، للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة، باستخدام طلقات الخرطوش والمادة السامة، مضيفًا أنه يتم الإستجابة الفورية حال تلقي أي شكوى من المواطنين.

وأوضحت الدكتورة رشا خضر أن دور مديرية الصحة يتمثل في توفير الأمصال، ومتابعة الحالات، واستعراض بعض الحالات التي تم عقرها من قبل بعض الكلاب الضالة، وما تم اتخاذه معها من إجراءات طبية متبعة، وتطعيمها ضد السعار.