رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلمانية تؤكد أهمية قرار الوزراء بدمج جهات مكافحة الإدمان

 النائبة سيلفيا نبيل
النائبة سيلفيا نبيل

أكدت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، على أهمية القرار الذى اتخهذ مجلس الوزراء بشأن دمج الجهات المسئولة عن مكافحة الإدمان، من خلال إلغاء المجلس القومي لمكافحة وعلاج الإدمان، على أن يتولى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي اختصاصات المجلس.

وأوضحت رئيس اللجنة الفرعية أن ملحق تقرير الختامي 18/19 الخاص بموازنة البرامج والأداء والذي أحاله البرلمان للحكومة لتنفذه، تضمن التوصية بدمج المجلس القومي لعلاج الإدمان، وصندوق مكافحة المخدرات، وإعادة هيكلتهم لتوحيد الجهود وتجنب الازدواجية .

وأشارت "نبيل" إلى أن استجابة مجلس الوزراء لهذه التوصية واتخاذ هذا القرار يعتبر خطوة هامة وفاعلة فى الإصلاح الإدارى ورفع الكفاءة الخاصة بالمؤسسات .

وأكدت سيلفيا نبيل على أنه لابد من العمل على توحيد الجهات والهيئات الحكومية المسئولة عن نفس الملفات ودمجها بما يساهم فى تقليل النفقات المتعلقة بهذه الهيئات وزيادة فاعلية عملها، خاصة أن دمج الهيئات المرتبط ببعضها البعض يعطى أداءًا أفضل لها، وكذلك يحقق فائدة أكبر من حيث تأثيرها على خدمة المواطنين، لافتة إلى ضرروة العمل على دمج الهيئات المتشابهة فى مختلف التخصصات لتقليل الازدواجية.