رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور.. السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي بـ جدة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الي مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة بعد ظهر اليوم، وكان في استقبال الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس في القمة العربية الطارئة، والقمة العادية لمنظمة التعاون الإسلامي، واللتين ستعقدان على التوالي بمكة المكرمة اليوم وغدا، ٣٠ و٣١ مايو الجاري.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس بالقمتين العربية والإسلامية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

واضاف راضي انه من المقرر أن يلقي الرئيس كلمة بالقمة العربية الطارئة تتضمن رؤية شاملة لمحاور الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات الراهنة وكذلك سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة في هذا الإطار. 

علي الجانب الآخر، اوضح بسام راضي أن انعقاد القمة الإسلامية الـ١٤ يأتي بالتزامن مع احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، والتي تمثل الصوت الجماعي للعالم الإسلامي، وتنعقد القمة الحالية تحت شعار "يدًا بيد نحو المستقبل".