رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير النقل يتفقد طرق وشوارع المنصورة

قام الفريق كامل الوزير وزير النقل، يرافقه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية،

بجولة مساء اليوم الخميس بمدينة المنصورة، تفقدوا خلالها عدد من شوارع ومناطق مدينة المنصورة. 

قال محافظ الدقهلية: إننا نعمل لتعود المنصورة كما كانت عروس النيل بتعاون كل الجهود وتضافر كل القطاعات وإخلاص الجميع، مضيفا أن الحكومة لا تتوانى في تقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ المشروعاتالتنموية والخدمية لتلبية احتياجات ومطالب المواطنين اليومية.

ووجه محافظ الدقهلية الشكر للفريق كامل الوزير على زيارته للمحافظة، مشيدا بدوره وجهده الملموس في تطوير قطاع النقل في فترة وجيزة وإحداث نقلة نوعية فيه. 

وأضاف المحافظ خلال الجولة التي بدأت بتفقد مرسى أم كلثوم للأتوبيس النهري الجاري الانتهاء منه، ثم توجه الجميع لتفقد ممشى الخالدين ومنطقة محطة القطار القديمة "الفرنساوي" والجديدة ومنطقة شارع سعد الشربيني، أننا نبحث تطوير هذه المناطق وتعظيم الاستفادة منها بما يقدم خدمة مثالية للمواطنين ويعود بالنفع على الجميع.

ومن جانبه أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه لن يبخل بأي دعم تحتاجه المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الطرق والكباري ومختلف الخدمات فيها بما يليق بأهلها، مضيفا أن الدولة لا تدخر جهدا في توفيركافة احتياجات ومطالب المواطنين.

واضاف انه سيتم ازدواج خط السكة الحديد طنطا المنصورة دمياط ورفع كفاءته وتطويره، كما سيتم الربط بين دمياط والمنصورة الجديدة بقطار مكهرب مرورا بدمياط الجديدة وجمصة، وسيتم مستقبلا عمل طريق حر من بنها للمنصورة فى الجهة المقابلة للطريق الاصلى بمحاذاة الرياح التوفيقى وكذا الانتهاء قريبا من محور طلخا شرنقاش بطول ١٠ كم.

وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية تولي ملف التطوير في مختلف القطاعات وخاصة تطوير الطرق وحركة النقل اهتماما خاصا مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يتابع هذا الملف لحظة بلحظة للإطمئنان علي معدلات الإنجاز.

وكان الوزير قد بدء جولته عصر اليوم الخميس بتفقد كوبرى صهرجت الكبري بمركز ميت غمر، كما استكمل الجولة بتفقد أعمال كوبرى بشلا وطنامل ورفع كفاءة طريق أجا المنصورة للوقوف على ما جريتنفيذها كما تفقد أعمال تدبيش طريق رافد المنصورة جمصة التى تجري بطول ٥٥ كيلو متر.