محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

سحر عتمان: «انقسامات العرب سبب طمع أعدائنا»

سحر عتمان-عضو مجلس النواب
سحر عتمان-عضو مجلس النواب

أكدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب،  أن استضافة المملكة العربية السعودية، ثلاث قمم في توقيت ومكان واحد، حدث غير مسبوق، ولن يتكرر كثيرًا، ويعكس ويجسِّد خطورة ما وصلت إليه الأمور في المنطقة سواء في الخليج، أو علي المستويين العربي والإسلامي.

وأوضحت النائبة، في بيان لها اليوم، أن المنطقة تعيش علي فوهة بركان قابلة للانفجار في أي وقت بسبب حجم التحديات والتهديدات والمخاطر التي تشهدها وأدت إلي سخونة وتصاعد الأحداث مما ينذر بكوارث تدق طبول الحرب إذا لم تعالج الأمور بمواجهة حاسمة ورادعة وأيضا مزيد من المواجهة مع النفس وتصفير الضمائر وأحداث حالة من التطهر الداخلي سواء علي مستوي الخليج أو العرب أو العالم الإسلامي لأن الخطر أيضا يعيش بداخلنا وينبت ويتآمر عليه.

وأكدت عتمان، على أن  أخطر ما يواجه العرب والمسلمون، أن هناك خيانات وأوهاما ومحاولات استدعاء الماضي لن يتكرر، ودعم للإرهاب وتبني مؤامرات ضد دول عربية وإسلامية كبري آمنه ومستقرة تشكل قلب وعقل الأمتين.

وواصلت نائبة البرلمان، في الحقيقة أن أخطر ما يواجهنا كعرب ومسلمين يكمن بداخلنا وليس الأعداء التقليديين في الخارج، الخطر الحقيقي هو أن نتآمر علي أنفسنا، فهناك من يمول ويدعم ويدفع ويوفر المال والسلاح للجماعات والتنظيمات الإرهابية وهذا يحقق أسوأ هدفين وللأسف لصالح ضعف الأمة ولتحقيق أهداف أعدائها.

وشدد عضو مجلس النواب، أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبفضل خيرة جنودها من رجال القوات المسلحة، قادرة على ردع كل من تسول له نفس المساس بأمن الخليج، فمصر الشقيقة الكبرى، ولن تترك أشقائها بمفردهم.