رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائبة: مصر ستردع من يحاول المساس بأمن الخليج

قالت النائبة إيمان خضر ، عضو مجلس النواب، أنه لا يخفي علي أحد ما تمر به منطقة الخليج من تحديات وتهديدات ومخاطر، فالأحداث تجري إلي طريق ينبيء بعدم استقرار بسبب البلطجة التي تمارسها إحدي الدول في المنطقة.


وتابعت نائبة البرلمان، في تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة، لعل إيران هي أكثر الدول تهديدا لأمن واستقرار المنطقة وفي الغالب منها الخليج بسبب إصرارها علي عدم الاعتراف بقواعد القانون الدولي واحترام جيرانها وحقوقهم والالتزام بالقرارات والمرجعيات الدولية.


وشددت نائبة البرلمان،  ليس بجديد إذا قولنا أن أمن الخليج العربي، بالنسبة لجمهورية مصر العربية أحد الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، ويرتبط ارتباطا وثيقا وعضويا بالأمن القومي المصري، ومن هنا فإن أي تهديد يواجه أمن الخليج، ومن ثم الأمن القومي العربي، يقتضي منا جميعا وقفة حاسمة لمواجهته، بمنتهى الحكمة والحزم.


وأكدت عضو مجلس النواب، على أن الحزم مطلوب لتصل الرسالة للقاصي والداني بأن العرب ليسوا على استعداد للتفريط في أمنهم القومي ولن يقبلوا أي مساس بحق من حقوقهم، كما أن الحكمة ضرورية لاحتواء أي توتر ومنع انفجاره، فالعرب كانوا ولا يزالوا دائما دعاة سلم واستقرار