رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

إحباط تهريب 2020 قرص «إكستاسي» المخدر عبر ميناء القاهرة الجوي

في إطار الجهود الأمنية المبذولة الهادفة إلى المكافحة الفاعلة لجرائم المخدرات بكافة صورها، والعمل على استهداف وضبط المتجرين بها وحائزيها والتشكيلات العصابية القائمة على محاولات جلبها أوتهريبها.. وفى ضوء ما أكدته تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فقد تمكنت الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة الميناء القاهرة الجوي، من ضبط طرد قادم من إحدى الدول الأوروبية مُرسل إلى أحد الأشخاص "محدد" بداخله (2020 ألفان وعشرون قرص لعقار الإكستاسى "خبوط" مدرج بجداول المخدرات).

كما أسفرت عمليات الرصد والمتابعة في ضوء ما أكدته التحريات، عن عناصر التشكيل العصابى القائمين على تهريب الأقراص المخدرة المضبوطة والوقوف على مظاهر نشاطهما .. وهم كلاً من ( 2 مهندسين، أحدهما مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وله محل إقامه آخر بالإسكندرية ، والآخر مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل).. قاما بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة خاصة أقراص (الإكستاسى) المخدر من خارج البلاد بداخل الطرود البريدية عبر ميناء القاهرة الجوى، وإمعاناً منهما فى إخفاء شخصيتهما، قاما بإستخدام أسماء وبيانات وهمية وبطاقات شخصية مزورة ، والاستعانة بأحد الأشخاص "مستخلص جمركى – مواليد 1982) دون علمه بمحتوى الطرد لإنهاء إجراءات إستلام الشحنة بمقابل مادي.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام وأمن القاهرة تم ضبط الأول والثانى، حال استقلالهما سيارة ملاكى بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، وبحوزتهما ( 5 هواتف محمول – 420 دولار أمريكى – 100 درهم إماراتى – 815 جنيه مصرى).

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. كما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2,000,000 – إثنان مليون جينه تقريباً).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

موضوعات متعلقة